وصل الأرجنتيني خوان مارسير إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض وذلك للإنضمام لتدريبات النصر , حيث وصل برفقته مدير أعماله فرناندو قارسيا وكان في استقبالهما بالمطار الأستاذ حمود الشهري عضو الجهاز الإداري لكرة القدم بالنادي .

و أعرب اللاعب خوان مارسير عن سعادته بما وجده من حفاوة من قبل جماهير النصر لحظة وصوله للمطار وقال لقد تعرفت على النصر واعلم انه من الفرق الكبيرة في القارة الآسيوية وانه يملك قاعدة عريضة من الجماهير المحبة للفريق والحريصة على متابعته في كل مبارياته وأضاف أن هذا يعطيني أنا وزملائي اللاعبين دافعاً لتقديم كل ما نستطيع لهذا الفريق الكبير و اشكر لإدارة نادي النصر ثقتها بي وبقدراتي للعب للفريق وبين أنه يعرف المدرب خوستافو كاستوس وقال انه مدرب كبير له اسمه بالأرجنتين وله بصماته الواضحة على كل الفرق التي دربها وأتوقع له النجاح مع النصر .

الأرجنتيني مارسير يحي الجماهير النصراوية

وأضاف أنني سأسعى لتسخير خبراتي لدعم الفريق وأتمنى أن أوفق أنا وزملائي اللاعبين في تحقيق نتائج ترضي طموحات جماهير النصر. مختتماً حديثه بتأكيده على ثقته بنفسه وبقدراته وانه سيعمل على أن تكون تجربته الاحترافية بالنصر تجربة ناجحة وإضافة جيدة في سجله الرياضي .

هذا وفور وصوله لمقر سكنه بالفندق التقى اللاعب خوان مارسير بالمدرب خوستافو وبالكابتن عنتر يحيى .

من جهة أخرى يقود المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر اعتباراً من تدريب يوم الثلاثاء والذي سيبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً وذلك بعد عودة الفريق من معسكره بالطائف وتمتع اللاعبين بالراحة يوم الاثنين وكان الفريق قد واصل تدريباته اليومية والتي اشتملت في الحصة الصباحية على جوانب لياقية مكثفة تلاها تمارين تقوية باستخدام الحديد على مضمار الملعب الرديف لمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بعدها طبق الجهاز الفني بعض الجمل التكتيكية المختلفة ثم قسم اللاعبين لمجموعتين وأجرى لهم مناورة على نصف الملعب.

وبدأت الحصة المسائية بتدريبات لياقية ثم تدريب تكتيكي يعتمد على التمريرات البينية السريعة طبق بعدها الجهاز الفني عدد من الجمل الفنية على كامل الملعب واختتم التدريب بمناورة على نصف الملعب .

ـ سيكتفي الفريق الأحد بحصة تدريبية صباحية عند الساعة السادسة والنصف يختتم بها معسكره بالطائف حيث تعود البعثة للرياض في تمام الساعة الثانية عشر والنصف من مساء الاثنين.


الشباب يكسب تجربته الثالثة برباعية نظيفة

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ثالث مبارياته الودية الإعدادية للموسم المقبل بمعسكره الخارجي أمام فريق فيتس الهولندي quot;درجة أولىquot; في دوري المحترفين الهولندي , حيث انتهت المباراة بفوز فريق فيتس الهولندي بنتيجة (4/0) .

وكان الفريق لعب الفريق لعب الشوط الأول بتشكيلة ضمت: حسين شيعان , محمد الغليميش , نايف القاضي , تفا ريس , زيد المولد , فرناندو , فهد حمد , عبدالله الأسطى , ياتارا , فلافيو , فهد المنيف .

جانب من اللقاء الودي

أما في الشوط الثاني فقد أجرى المدرب ميشيل بوردوم بعض التغيرات في صفوف الفريق تمثلت في دخول ماجد المرحوم بديلاً لتفاريس (د57) فيصل السلطان بديلاً لفلافيو (د70) عمر الغامدي بديلاً لفهد المنيف (د74) سعيد الدوسري بديلاً لياتارا (د80) .

وشهد اللقاء خروج اللاعب فرناندو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (60) من عمر المباراة .

من جانب أخر أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب البلجيكي ميشيل برودوم في حوار بثه المركز الإعلامـي أنه يخطط لقيادة الفريق في الموسم المقبل وفقاً لخطط واستراتيجيات تكتيكية ولياقية يجري تنفيذها بالتدرج قبل بداية الموسم، مبدياً في الوقت نفسه سروره بحرص اللاعبين على الانضباط في المعسكر ، مؤكداً على أن هذا الأمر يطور من مهارات اللاعب ، و يسهل من مهمته كمدرب.

وحول خسارة الفريق في مباراتين قال: الفريق لم يكن جاهز بنسبة 100%، ، لكننا وقفنا خلال نقاط الضعف في بعض مراكز الفريق، كذلك وقفنا من خلالها على إمكانيات اللاعبين المحليين والأجانب.

وثمن برودوم حضور الرئيس الشبابي إلى المعسكر ووقوفه على استعدادات الفريق، مؤكداً على أن هذا الأمر مهم جداً لنا كجهاز فني وكذلك للاعبين , وإلى الحوار :

كيف تقيم المعسكر ؟

سؤال جيد، ولكن إجابته تحتاج إلى وقت طويل, ولكن المهم هو التعرف الكامل على مجموعة اللاعبين الذين رافقونا بالمعسكر ، بالإضافة إلى التعرف على النادي وعلى النظام , حيث سبق لي أن حضرت للنادي وتحدثت عن الخطط العريضة بالنسبة للنظام وبعدها انتقلت لمرحلة التدوين والترقب فقط , وبالتدريج انتقلت إلى تطبيق النظام الداخلي للفريق داخل التمارين وخارجها من الناحية التنظيمية .

ومن الناحية الفنية بدأت وحرصت على الاهتمام بالجانب اللياقي , وتكوين بنية جسمانية للاعب قادرة على التحمل لموسم كامل , وأنا مسرور جدا لما لمسته من انضباطية اللاعبين داخل المعسكر وخارجه .وهذا الحرص نابع من داخل اللاعب نفسه لتطوير أدواته ومهاراته وهو شي يحسب له بالتأكيد ويسهل من مهمتي .


هل وجدت تقبل من اللاعبين للأسلوب التكتيكي الذي انتهجته ؟

بالفعل كان هناك تقبل ولكنه لم يصل إلى مرحلة 100% ولكنها نتيجة سهلت لي العمل , ونحن الآن نعمل في أمور كثير ومن ضمنها هذا المعسكر الذي من خلاله بنينا قاعدة لياقيه وفنيه وجعلناها هدفاً للاعبين ينبغي الوصول إليها وتطبيقها بحذافيرها في المستقبل , ولكن أنا من مدرسة العمل بنظام خطوة بخطوه، ومتى ما أتم الفريق بشكل عام استيعاب أمر ما نحاول تطوير الأسلوب إلى أسلوب متطور أكثر .

وفي المباراة الودية( الثانية ) التي لعبناها طلبت من اللاعبين تطبيق عدد من التوجيهات حاولوا تطبيقها ونسوا بعض الجمل التكتيكية التي تعلموها مما أسفر عن خسارتنا في هذه المباراة .

عزا البعض ولوج الأهداف في المرمى الشبابي في مبارياته الودية استمرار معاناة الشباب دفاعياً ؟

لو كان الفريق جاهز 100% لما كنا خسرنا الوقت والمال لإقامة معسكر في ألمانيا للعمل وتطوير الفريق وإصلاح مواطن الخلل به .

تقييمك للأجانب من خلال المعسكر ؟

جميعهم يعملون بجد وحرص لإثبات أنفسهم وهو أمر ايجابي ولكن حتى الآن لم أشرف على لاعب آخر وهو الأوزبكي جيباروف ولكن من اللافت أن مستوى اللاعب البرازيلي فرناندو يعتبر من طراز عالي ورفيع ومميز جداً.

ما هو الأثر لزيارة رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ خالد البلطان التفقدية للمعسكر؟

تواجد الرئيس في المعسكر هذا أمر إيجابي للجميع , ومن المعلوم أن اللاعبين والأجهزة الفنية و الإدارية مهمة ولكن وجود الرئيس له أهميه لأنه هو من يحتوي كل شيء , و خاصة قوله للاعبين بأنه أحضر مدرب لمدة ثلاث سنوات وله كامل الصلاحية لتطوير الفريق من النواحي الفنية والإدارية والتكتيكية حتى الوصول إلى مفهوم الاحتراف العالمي, والبعد عن العجلة في اتخاذ القرارات التي تتنافى ومفهوم الاحتراف العالمي.


كيف كانت الاختبارات اللياقية، كيف ترى نتائجها ؟

بالنسبة للاختبارات اللياقية التي أجريت في منتصف المعسكر يتم رصدها حالياً ونقرأها ونحللها ونقارنها بنتائج الاختبارات اللياقيه المقبلة لعمل المقارنة مع الاختبارات المقبلة .

والاختبارات هي : 1 سرعه 2 قوة 3 تحمل للوصول إلى قراءة سليمة للياقه اللازمة التي تمكن اللاعب من العطاء لموسم كامل دون إصابات وكل تلك الأمور لا تؤخذ إلا بطريقه متطورة ويتم إدخالها عبر برامج إحصائية خاصة بتلك الاختبارات في مختبرات، في النهاية ترفع لي نتائجها من خلالها سيكون هدفي الأول كما ذكرت إيقاف مسلسل الإصابات وكذلك الاهتمام بالشأن الفردي للاعب وهو معرفة توازنه اللياقي ومتى ما لاحظت وجود عدم توازن بهذا الخصوص سيتم تنبيه اللاعب ونساعده للعودة مجددا إلى الطريق اللياقي السليم.


الإتحاد ينهي معسكر الطائف وإدارة النادي تواصل إجتماعاتها

يعود الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الاحد لتأدية تدريباته بالنادي بعد أن منح الجهاز الفني بقيادة المدرب ديمتري اللاعبين راحة لمدة يومين عقب نهاية اللقاء الودي أمام منتخب الطائف.

من جهة أخرى أشرف المدرب البلجيكي الجديد للفريق الأولمبي فارجا على مران الفريق الأولمبي وسط حضور مدرب الفريق الأول ديمتري الذي حرص على متابعة اللاعبين الشباب في الفريق الأولمبي.

من جانب أخر انطلق استقبال اللاعبين المستجدين في لعبة الجمباز حيث أوضح إداري الفريق أ.أحمد مساوى بأنه سيتم استقبال اللاعبين من أعمار ست سنوات فما فوق يوميا من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الساعة السابعة مساءا بصالة الالعاب المختلفة بالنادي لمدة اسبوعين.

وفي إطار أخر عقد اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الادارة اللواء محمد بن داخل الجهني وضم عضو مجلس الادارة المشرف العام على الفريق الاولمبي ا. سامر محضر ومدير الفريق الاول الكابتن عبدالله فوال ومدرب الفريق ديمتري حيث تقرر خلال الاجتماع المشاركة في بطولة المصيف بالفريق الاولمبي المطعم بعدد من لاعبي الفريق الاول وذلك لتواجد عدد كبير من لاعبي الفريق الاول ضمن صفوف المنتخب الوطني الاول.

وقد اعتبر عضو مجلس الادارة المشرف العام على الفريق الاولمبي ا. سامر محضر ان مشاركة الفريق الاولمبي في بطولة المصيف بالطائف سوف تكون استعداد جيد للفريق قبل خوض غمار بطولة الامير فيصل بن فهد تحت سن ٢١ سنة مؤكدا بان اللاعبين الشباب استفادوا من مشاركتهم في معسكر الفريق الاول الذي اختتم مؤخراً في الطائف .