وصل للرياض مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي السيد جوستافو كوستاس والجهاز الفني المساعد له كما وصل على نفس الرحلة اللاعب عنتر يحيى وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي الأستاذ منصور الشلهوب عضو مجلس إدارة النادي أمين الصندوق والأستاذ حمود الشهري عضو الجهاز الإداري لكرة القدم وجماهير نصراوية رحبت بهم وتمنت لهم التوفيق مع العالمي .

وقد عبر المدرب الأرجنتيني جوستافو عن سعادته بتدريب النصر وقال لقد عرفت النصر كفريق كبير بتاريخه وجماهيره التي أسعدتني بالاستقبال الذي وجدته منهم في المطار وأضاف إنني املك معلومات عن النصر واعرف انه أول فريق في القارة الأسيوية شارك عالمياً وأنا لدي طموح كبير وهذه تجربة جديدة لي سأسعى من خلالها لرسم منهجية فنية تساهم في عودة الفريق للمنافسة بقوة على البطولات واعداً كل النصراويين بالعمل الجاد من اجل ذلك . وبين أن لديه مساحة من الوقت لإعداد الفريق قبل انطلاقة الدوري مشيراً إلى انه سيجتمع مع إدارة النادي وإدارة الفريق بعد عودتهم من الطائف .

وقد قام مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السيد جوستافو كوستاس ومساعدوه بزيارة لمقر النادي حيث التقى بنائب رئيس النادي الاستاذ عامر السلهام الذي رحب به وقال اننا فخورين بوجودك مدرباً للفريق الأول وبين ان ادارة النادي اختارته بناء على سيرته الجيدة التي يحملها كمدرب واضاف النصر فريق كبير يملك مقومات النجاح بما يضمه من عناصر جيدة من اللاعبين مبيناً ما بذلته الادارة من جهد لتغيير تركيبة الفريق عن ما كان عليه سابقاً بهدف تحقيق طموحات وامال جماهير النصر واضاف فريق النصر يملك جيلاً من صغار السن الذين يستطيعون خدمة النادي لسنوات قادمة بمستويات متصاعدة وتمنى للمدرب التوفيق .

من جانبه شكر المدرب جوستافوكوستاس ادارة النصر على ثقتها به وبقدراته التدريبية وقال لي الشرف ان اعمل مدرباً لفريق كبيركالنصر واضاف انا وطاقمي الفني لم نأتي للفسحة بل جئنا للعمل ثم العمل وهدفنا النجاح ونأمل ان نحقق ما يطمح له كل محب للنصر مشيداً بتعاقد النادي مع اللاعب الارجنتيني خوان مارسير ومبيناً انه لاعب مكسب للفريق . هذا وقد قام المدرب بجولة على منشأت النادي شاهد خلالها ملاعب كرة القدم وغرفة اللاعبين وصالة الحديد والعيادة الطبية والمركز الإعلامي كما قام بجولة على منشأت اكاديمية النصر الرياضية لكرة القدم وابدى اعجابه الشديد بما شاهده من بنية رياضية متميزة تخدم العمل الرياضي وتساهم في تخريج النجوم والمواهب التي تخدم النادي وتدعم المنتخبات الوطنية . حضر الزيارة والجولة الاستاذ منصور الشلهوب عضو مجلس ادارة النادي امين الصندوق والاستاذ حمود الشهري عضو الجهاز الاداري لفريق كرة القدم .

جماهير النصر لحظة إستقبالها الجزائري عنتر

من جانبه عبر الكابتن عنتر يحيى عن سعادته باللعب للنصر وقال اعتز بثقة إدارة النصر بي واختيارها لي للعب مع الفريق وسأعمل بكل جد وإخلاص لخدمة الفريق والعمل مع زملائي اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج لإسعاد الجماهير النصراوية التي غمرتني باستقبالها الرائع وان شاء الله أكون عند حسن ثقتهم الكبيرة بي مؤكداً على معرفته بالنصر كفريق من اكبروابرز الأندية العربية والأسيوية .

وفي إطار أخر اكتفى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بحصة تدريبية واحدة على الملعب الرديف لمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية جاءت بدياتها بتدريبات الإحماء وتمارين التقوية بعدها أجرى تدريبات لياقية متنوعة ثم قسم اللاعبين لثلاث مجموعات يتبادلون تمرير الكرة في مساحات ضيقة اتبع ذلك بتدريب تكتيكي على الكرات العرضية للمهاجمين , واختتم التدريب بمناورة على نصف الملعب , وقد شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب محمد عيد لحصوله على راحة طبية بعد تعرضه لكدمه في تدريب أمس , واللاعب وليد الطايع الذي يواصل برنامجه التأهيلي .

إلى ذلك سيتدرب الفريق غداً على فترتين صباحية الساعة السادسة والنصف ومسائية الساعة الرابعة والنصف .


الهلال يكسب ودية ميممنقن برباعية نظيفة

خاض فريق الهلال الأول لكرة القدم الجمعة لقاءه الودي الثاني ضمن معسكره الإعدادي للموسم الرياضي 2011/ 2012م، وذلك أمام فريق ميممنقن الألماني الذي انتهى بفوز الهلال بأربعة أهداف نظيفة حملت إمضاء كل من عبدالله الدوسري, يو بيونغ سو, أحمد الفريدي ومحمد الشلهوب.

وكان الفريق الهلالي قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من : (فهد الشمري, سلطان البيشي, حسن خيرات, عبدالله الدوسري, محمد نامي, عادل هرماش, محمد قاسم, عبدالعزيز الدوسري, ويلهامسون, مبارك البيشي ويو بيونغ سو ) .

لقطات من اللقاء الودي

وفي الشوط الثاني, زج مدرب الفريق توماس دول بكل من (بدر الدعيع, فهد السبيعي, بندر البيشي, محمد القرني, أحمد الفريدي, محمد الشلهوب, عبدالعزيز السويلم ويوسف العربي) .

من جانب آخر, تواجد اللاعب عيسى المحياني بغرفة العلاج لشعوره بآلام في العضلة الضامة ويحتاج اللاعب لراحة لمدة يومين.

يذكر أن مدرب الفريق الألماني توماس دول قد منح لاعبي فريقه راحة عن تدريبات يوم السبت نظير الجهود المضاعفة التي بذلوها خلال الفترة الماضية من المعسكر.


رئيس الاتحاد يكاشف الإعلام ويعلن : لا نعاني من اى ضائقة مالية

بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة نادي الإتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني نظم المركز الإعلامي زيارة لوسائل الإعلام المختلفة لمعسكر الفريق الكروي الأول ومتابعة مباراة الاتحاد أمام منتخب الطائف الودية التي اقميت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف وحضرها رئيس النادي اللواء محمد بداخل الجهني وامين الصندوق أ.صالح باهويني وعضو المجلس أ.محمد اليامي.

وعقب نهاية اللقاء أقام المركز الإعلامي حفل عشاء في برج قلب الطائف تكريما لمنسوبي وسائل الإعلام وفي نهاية الحفل التقى رئيس النادي بالإعلاميين حيث تحدث في مختلف المواضيع المتعلقة بنادي الاتحاد ومسيرته المستقبلية.

جانب من حديث رئيس الإتحاد للإعلاميين

ففي معرض إجابته على أسئلة الإعلاميين أكد رئيس مجلس الإدارة بأن النادي لا يعاني من أي ضائقة مالية في الوقت الحالي مستشهدا بالتعاقد مع لاعبين في لعبة كرة الطاولة بمبلغ إجمالي ستمائة ألف ريال التي تحظى باهتمامنا كما هو الحال في كافة العاب النادي حيث تسأل كيف نعاني من ضائقة مالية ونحن نتعاقد بمثل هذا المبلغ في لعبة كرة الطاولة.

وحول عدم إتمام التعاقد مع اللاعبين الأجانب أوضح بأن هذا الأمر لا علاقة له بالجوانب المالية ولكن يعود في الأساس لحرص الإدارة على التعاقد مع اللاعب الذي يفيد النادي فنيا بناءا على وجهة نظر المدرب وثانيها أن لا يتم الإعلان رسميا إلا بعد أن يحصل النادي على التوقيع المبدئي للاعب على أقل تقدير مطمئنا الجماهير الاتحادية بأنه مهتم شخصيا بهذا الملف وإن شاء خلال الايام القادمة سيتم حسمه بشكل كامل.

وعن خطة النادي لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين أشار بأن مجلس الإدارة لا تقتصر نظرته على تدعيم صفوف الفريق الأول فقط بل هناك خطة شاملة لاستقطاب لاعبين مميزين على مستوى فرق الفئات السنية ناشئين وشباب وأولمبي من أجل البناء العام لقطاع كرة القدم بالنادي موضحا بأنه تحدث مع المدرب البلجيكي ديمتري على ضرورة إعطاء مساحة أوسع للاعبين الشباب في الفريق الأول رافضا في الوقت ذاته مقولة أن لاعبي الفريق الأول عواجيز مؤكدا بأن هذه الكلمة ليس لها مكان في قاموسه وأن المقياس الوحيد لاستمرار أي لاعب في الفريق هو مقدار العطاء الذي يقدمه داخل الملعب.


الشباب يواصل تدريباته واليوسف بدأ بتطبيق البرنامج العلاجي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته بمقر معسكره الخارجي بمدينة دوسلدورف الألمانية

من جانب أخر أدى اللاعبون في الفترة الصباحية والمسائية تدريبات تكتيكية ولياقية استمرت لمدة زهاء الأربع ساعات في مجمل الحصتين التدريبيتين , كما ركز المدير الفني السيد برودوم في تدريباته الصباحية والمسائية على شرح الجمل التكتيكية للاعبين وذلك استعداداً للقاء فريق فيتي ان هايم الهولندي على ارض ملعبه بهولندا. حيث أوقف المدرب التمارين مراراً شارحاً لعناصر الفريق الأخطاء التي وقعوا فيها خلال تطبيقهم للجمل التكتيكية.

جانب من التدريبات الشبابية

إلى ذلك و ضمن البرنامج العلاجي للاعب عبد العزيز اليوسف بعد اصابته التي لحقت به بدأ اللاعب باللف حول مضمار ملعب التمارين مكتفياً بالجري دون الدخول ضمن الفريق.

كما خضع حراس المرمى إلى تدريبات خاصة ومكثفة للحراس الثلاثة حسين شيعان وابراهيم زايد وسليمان سفياني بقيادة المدرب خودير عزيز مدرب الحراس.