انتزع النصر السعودي تعادلا ثمينا من مضيفه باختاكور الاوزبكستاني 2-2 اليوم الثلاثاء في طشقند في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.


وسجل الكويتي بدر المطوع (50) والصربي بويان ميلادينوفيتش (89 خطأ في مرمى فريقه) هدفي النصر، وشيرزودييك كريموف (45) وديلشود شرفوتدينوف (60) هدفي باختاكور.

ويلعب الاستقلال الايراني مع السد القطري لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وهي المرة الاولى التي يعود فيها النصر الى المشاركة في دوري ابطال اسيا منذ عام 1999 وهو العام ذاته الذي كان شهد الظهور الاخير للنادي السعودي على الصعيد الاسيوي حين تأهل الى بطولة اندية العالم التي اقيمت في البرازيل.

ولم تكن البداية قوية ومال اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، وأهدر الارجنيتني فيكتور فيغيروا أولى الفرص بكرة رأسية علت العارضة كأخطر محاولة للضيوف في الشوط الاول، بيد أن الفريق الأوزبكي استعاد توازنه وبدأ تهديد مرمى النصر بعد ربع ساعة عبر تسديدتين تصدى لهما الحارس الشاب عبد الله العنزي.

واعتمد النصر على الكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى باختاكور الذي نجح قبل نهاية الشوط الأول في تسجيل هدف التقدم بكرة أرسلها كريموف عالية تقدم لها العنزي لكنها تجاوزته لتعانق الشباك (45).

وضغط النصر بقوة بعد الهدف لادراك التعادل ونجح في مسعاه عن طريق المطوع بعد تلقيه كرة من فيغيروا الذي تلاعب بالمدافعين فلم يتوان الاول في ايداعها داخل المرمى (50).

وعاد باختاكور للسيطرة الميدانية من جديد ونجح في التقدم مرة أخرى بعد كرة متناقلة وصلت إلى شرفوتدينوف الذي غمزها برأسه في المرمى (60).

واندفع النصر بحثا عن التعادل مرة اخرى، ولاحت له الفرص عن طريق المرتدات السريعة حيث سدد سعود حمود كرة قوية علت العارضة، ولم يجد مدرب النصر بدا من التبديل من أجل تحريك خط الهجوم فأدخل سعد الحارثي ثم محمد السهلاوي وكاد أن يسجل الاخير هدف التعادل بكرة رأسيه مرت بجوار القائم (80)، ثم أتيحت له فرصة أخرى بعد أن مرر له الحارثي كرة بين المدافعين ليواجه الحارس ويلعبها في المرمى أرضية لكنها ارتدت من القائم وارتطمت بالمدافع ميلادينوفيتش وعانقت الشباك معلنة هدف التعادل للضيوف (89).

وفي المباراة الثانية تعادل الاستقلال الايراني مع ضيفه السد القطري 1-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

سجل فرهاد مجيدي (27) هدف الاستقلال، والعاجي عبد القادر كيتا (88) هدف السد.

وكان النصر السعودي عاد من طشقند بتعادل 2-2 مع باختاكور الاوزبكي اليوم ايضا.