يترقب فريقا بايرن ميونيخ وأرسنال الإنكليزي مصيرهما في عملية سحب قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى دور الأول (دور المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وكان بايرن ميونيخ حامل لقب المسابقة 4 مرات وارسنال وصيف بطل عام 2006 خيبا الامال الموسم الماضي، فانهى الاول موسمه في المركز الثالث بفارق 10 نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، فيما جاء ارسنال رابعا بفارق 12 نقطة خلف مانشستر يونايتد البطل.

كما ان الفريقين البافاري واللندني ودعا مابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي من ثمن النهائي الاول على يد انتر ميلان حامل لقب 2010، والثاني امام برشلونة المتوج بلقب الموسم الماضي.

ويمني الفريقان النفس بتخطي عقبة الدور الفاصل الثالث لدخول دور المجموعات الذي يبدأ في 13 ايلول/سبتمبر المقبل. واكد لاعب وسط بايرن ميونيخ الدولي باستيان شفاينشتايغر ان النادي البافاري ليس لديه ما يخشاه من القرعة.

وفضلا عن بايرن ميونيخ وارسنال، تدخل اندية ليون الفرنسي وفياريال الاسباني واودينيزي الايطالي غمار المنافسة انطلاقا من الدور الفاصل ايضا الذي يشهد مشاركة 20 فريقا ابرزهم بنفيكا البرتغالي وروبن كازان الروسي وتونتي انشكيدة الهولندي علما بان الاندية الثلاثة خاضت دور المجموعات الموسم الماضي.

ويقام ذهاب الدور الفاصل في 16 و17 آب/اغسطس الحالي، والاياب في 23 و24 منه.