ابتعد برشلونة 10 نقاط مؤقتا عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على فالنسيا 1-صفر في عقر دار الاخير في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم ,التي شهدت تعزيز فياريال اماله بالمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على هركوليس اليكانتي 1-صفر


على ملعب ميستايا، خطا برشلونة خطوة اضافية نحو الاحتفاظ اللقب بفوز ثمين على فالنسيا الثالث بهدف نظيف حمل توقيع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 77 اثر تمريرة عرضية من البرازيلي ادريانو.

وعزز ميسي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا في 26 مبابارة متقدما بفارق 3 اهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهي المرة الاولى التي يمكن فيها برشلونة بقيادة جوزيب غوارديولا في تحقيق الفوز على فالنسيا في عقر داره، بعد ان تعادلا 2-2 موسم 2008-2009، وسلبا الموسم الماضي.

والخسارة هي الاولى لفالنسيا منذ ثلاثة اشهر.

وحملت المباراة نكهة مميزة لمهاجم برشلونة والمنتخب الاسباني حاليا دافيد فيا لانه لعب خمسة مواسم في صفوف فالنسيا قبل ان ينتقل الصيف الماضي الى الفريق الكاتالوني وقد استقبله انصار فريقه السابق استقبالا حارا.

وشهدت المباراة عودة صنع العاب برشلونة تشافي بعد غيابه عن مباراتي فريقه الاخيرتين.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ملعب quot;ال مادريغالquot;، سجل الايطالي الدولي جيوزيبي روسي هدف المباراة الوحيد بين فياريال وهيركوليس في الدقيقة 21 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

ورفع فياريال رصيده الى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق مريح بلغ 10 نقاط عن منافسه المباشر اسبانيول الذي خسر بالامس امام ريال مايوركا.

والفوز هو الاول لفياريال منذ 30 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على اسبانيول 1-صفر في عقر دار الاخير، ومنذ ذلك التاريخ حصد نقطتين فقط من اصل 12 ممكنة.

وتابع اتلتيكو مدريد حامل مسابقة الدوري الاوروبي الموسم الماضي نتائجه المخيبة فسقط في فخ التعادل مع مضيفه خيتافي 1-1.

وافتتح خيتافي التسجيل مبكرا عبر مورال (3)، قبل ان يدرك الياس التعادل لاتكيكو قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

ومني اتلتيك بلباو بهزيمته الرابعة على التوالي بسقوطه امام ريال سرقسطة 1-2. تقدم الخاسر بواسطة الدولي فرناندو يورنتي (18)، قبل ان يرد سرقسطة عن طريق ياروسيك (48) واوتشي (55).

وتعادل ريال سوسييداد مع لفيانتي 1-1. سجل للاول زوروتوزا (53)، وللثاني هورنو (77).

وتعادل ايضا اوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا سلبا.

وتختتم المرحلة السادسة والعشرين غدا الخميس، فيلتقي الميريا مع راسينغ سانتاندر، وريال مدريد مع ملقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 71 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد 61 من 25

3- فالنسيا 51 من 26

4- فياريال 50 من 26

5- اسبانيول 40 من 26