اعتبر الإنكليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن فريقه لقن غريمه مانشستر سيتي quot;درسا كروياً quot; في مباراة الدرع الخيرية، بعدما قلب تأخره بهدفين وفاز 3-2 على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وقال روني لهيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot;: quot;لقد سيطرنا على المباراة، وهذا يظهر من هو الفريق الافضل. لقد صنع اللاعبون الشبان الفارق، داني ولبيك وطوم كليفرلي وفيل جونز وكريس سمولينغ، لقد كانوا رائعينquot;.

ونجح الشياطين الحمر في تحويل تخلفهم بهدفين نظيفين في الشوط الاول لجوليون ليسكوت (38) والبوسني ادين دزيكو (45+1) الى فوز بثلاثية لكريس سمولينغ (52) والبرتغالي لويس ناني (58 و94+4).

واضاف روني لاحقا على مدونة تويتر: quot;اعتقد انه كان درسا كرويا. سجلوا هدفين في فترة قصيرة واقتصر الامر على ذلك. نحن الابطال ونأمل ان نجلب اللقب الرقم 20 في الدوري، لكن الطريق ستكون شاقة وطويلةquot;.

وعزز مانشستر يونايتد رقمه القياسي في عدد الالقاب في المسابقة التي تقام سنويا بين بطل انكلترا وحامل الكأس قبل اسبوع من انطلاق الموسم الكروي الجديد، بعدما رفعه الى 19 وهو الرقم القياسي ذاته الذي يحلمه بعدد مرات التتويج بلقب الدوري.

ورد مانشستر يونايتد الدين لجاره الذي كان حرمه على الملعب ذاته من تعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب في مسابقة كأس انكلترا (11 اخرها عام 2004)، بالفوز عليه 1-صفر في الدور نصف النهائي منهيا حلمه في تحقيق الثلاثية حيث كان مانشستر يونايتد وقتها يتصدر الدوري المحلي وبلغ نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهذا الفوز ال66 لمانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 43 خسارة و50 تعادلا.

وهذا الفوز الثاني لمانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في مباراتين بينهما فقط في الدرع الخيرية بعد الاولى 1-صفر في تشرين الاول/اكتوبر عام 1956 في اول دربي بين الفريقين يقام تحت الاضواء الكاشفة.