أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي توقيعها مع نجم ريال بيتيس الإسباني ومنتخب الكاميرون اللاعب أكيل إيمانا بعقد لمدة أربع سنوات وبصفقة بلغت 4.5 مليون يورو .

الرياض : وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس عقد إنضمام النجم الكاميروني الدولي أكيل إيمانا لهلال قادما من ريال بيتيس الإسباني للإحتراف في صفوف الهلال لمدة أربع سنوات قادمة.. ومن المتوقع أن يصل اللاعب إلى الرياض يوم الأحد القادم متى انتهت إجراءات حصوله على التأشيرة.. وهذا وقد حضر مراسم التوقيع الأمير سعود بن تركي رئيس الهلال الأسبق إلى جانب عضو مجلس الإدارة المهندس أحمد محجوب.

جانب من التوقيع بين الطرفين

وقد تحدث رئيس الهلال بعد توقيع العقد مع النجم الكاميروني الدولي إيمانا واصفا الصفقة بأنها شهدت العديد من الصعوبات التي تمكنت الإدارة الهلالية بفضل الله من تجاوزها والحصول على خدمات اللاعب ليكون إضافة فنية قوية للفريق الهلالي في المواسم القادمة، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلها عضو مجلس إدارة النادي المهندس أحمد محجوب والذي قاد المفاوضات وتجاوز العديد من الصعاب بفضل حنكته وقدرته على إنجاحها وإتمامها لمصلحة الهلال متجاوزا العديد من العقبات.

وقدم الأمير عبدالرحمن شكره للمهندس محجوب مثمنا جهوده الكبيرة في إنهاء الصفقة.. متمنيا للاعب إيمانا التوفيق في مشواره مع الهلال.

وكانت المفاوضات قد شهدت بين الطرفين شد وجذب وعلى عدة مراحل , فبعد أن أبدت ريال بيتيس الموافقة على العرض الهلالي اشترطت موافقة اللاعب , وبعد أن كسبت الإدارة الهلالية موافقة اللاعب عادت إدارة بيتيس وطلبت زيادة في حصتها مشترطة ضمانات بنكية تقدمها الإدارة الهلالية .

وبعد مفاوضات بين الطرفين حول الضمانات البنكية قامت إدارة ريال بيتيس الاسباني بالتنازل عن شرط الضمان البنكي وتم الاتفاق على دفع مبلغ الصفقة على دفعات بضمان تعهدي خطابي من نادي الهلال بالالتزام بالدفع في الأوقات المتفق عليها بين الناديين .

كما شهدت المفاوضات عقبتي تعديل على بعض بنود العقد فيما يختص بالرواتب الشهرية اللاعب إضافة إلى عقبة تمثلت بوجود وكيلان للاعب مما سبب خلاف حول من يستفيد من مبلغ الصفقة , لتنتهي الأمور أخيرا بتوقيع اللاعب للهلال ويصبح إيمانا لاعبا هلاليا بدءا من الموسم القادم لأربع سنوات قادمة .

تجدر الإشارة إلى أن الصفقة إجمالياً حوالي 13 مليون يورو نصيب النادي الإسباني 4.5 مليون يورو بينما نصيب اللاعب منها 8 ملايين يورو و200 ألف وذلك لأربع سنوات قادمة ( مع أفضلية للاعب الكاميروني إيمانا فسخ العقد في السنة الرابعة بينما الثلاث سنوات ملزمه له مع الهلال ) .