خرج الاميركي اندي روديك والصربي فيكتور ترويسكي المصنفان حاديا عشر ورابعا عشر على التوالي من الدور الأول لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب للماسترز، بعد خسارة الأول أمام الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 (7-5) و5-7 و1-6، والثاني امام الإيطالي فابيو فونييني 4-6 و1-6 في ساعة و19 دقيقة .

ويلتقي كولشرايبر في الدور الثاني مع الاسباني فيليسانو لوبيز الفائز على مواطنه خوان كارلوس فيريرو 4-6 و6-3 و6-4، وفونييني مع الاميركي جيمس بلايك المشارك ببطاقة دعوة والذي كان تغلب على القبرصي ماركوس بغداديس 3-6 و6-3 و6-2 اول من امس الاحد.

وفقد روديك اعصابه في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة عندما متخلفا صفر-1 والتعادل 30-30، حيث ارتكب خطأ مزدوجا ورمى بالكرة الى المدرجات فوجه له الحكم انذارا هو الثاني له بعد الاول عندما كسر المضرب عقب خسارته المجموعة الثانية، فخسر الشوط ليتقدم الالماني 2-صفر.

وصب روديك جام غضبه على الحكم ولم يتوقف عن انتقاده طيلة الاشواط التالية التي فقد فيها التركيز ليتخلف صفر-5 قبل ان ينهيها خاسرا 1-6.

وهي المباراة الاولى لروديك منذ خروجه خالي الوفاض من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بسبب الاصابة في عضلات البطن، بيد ان الاميركي اكد ثقته الكبيرة بمستواه قبل خوض غمار بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 29 آب/اغسطس الحالي.

وبلغ الاسباني فرناندو فرداسكو والبلغاري غريغور ديميتروف والاميركي اليكس بوغومولوف جونيور الصاعد من التصفيات الدور الثاني بفوز الاول على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و7-6 (7-4)، والثاني على التركي مارسيل ايلهان 6-3 و7-5، والثالث على مواطنه روبي جينبري المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب فرداسكو مع الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر او الفرنسي مايكل لودرا، وديميتروف مع الاسباني دافيد فيرر المصنف خامسا والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، وبوغومولوف مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس عشر او الكرواتي مارين سيليتش.

وتأهل ايضا الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر بتغلبه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-1 و7-6 (7-4)، والارجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه على الياباني كاي نيشيكوري الصاعد من التصفيات 6-4 و6-4، ليضرب الاول موعدا في الدور المقبل مع البلجيكي كزافييه ماليس او الجنوب افريقي كيفن اندرسون، والثاني مع البريطاني اندي موراي الرابع.

كما تأهل الارجنتيني خوان موناكو بتغلبه على الالماني طومي هاس 6-7 (5-7) و6-4 و6-3، والاميركي راين هاريسون المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الارجنتيني الاخر خوان ايغناسيو شيلا 6-3 و6-3.

وفي الدور الثاني، يلعب موناكو مع التشيكي توماس برديتش الثامن، وهاريسون مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والساعي الى لقبه العاشر هذا الموسم والسادس في الماسترز.

ولدى السيدات، بلغت الالمانية اندريا بتكوفيتش والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والصربية انا ايفانوفيتش المصنفات تاسعة ورابعة عشرة وخامسة عشرة على التوالي الدور الثاني بفوز الاولى على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا 5-7 و7-6 (7-5) و6-2، والثانية على الاميركية جيل كرايباس الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-4، والثالثة على الاميركية اليكسا غلاتش الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-2.

وضربت بتكوفيتش موعدا في الدور الثاني مع السويدية صونيا ارفيدسون التي تغلبت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو الصاعدة من التصفيات صفر-6 و7-6 (7-4) و6-3، وكوزنتسوفا مع التشيكية بترا تشيتكوفسكا الصاعدة من التصفيات والفائزة على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس 2-6 و6-2 و6-2، وايفانوفيتش مع الايطالية روبرتا فينتشي او الروسية ناديا بتروفا.

وتأهلت ايضا التشيكية لوسي سافاروفا بفوزها على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا 6-2 و6-2، والاسرائيلية شاهار بير بتغلبها على الالمانية سابين ليسيكي 6-4 و7-6 (7-4)، والايطالية سارا ايراني بفوزها على الاميركية سلون ستيفنز المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و7-5، والاوكرانية الونا بوندارنكو بتغلبها على اليابانية ايومي موريتا 6-2 و4-6 و6-2، والجنوب افريقية شانيل شيبرز الصاعدة من التصفيات بفوزها على الكندية ريبيكا مارينو 7-5 و6-2، والاسترالية اناستازيا روديونوفا الصاعدة من التصفيات بتغلبها على السلوفينية بولونا هيرسوغ 6-صفر و6-صفر، والروسية ايكاترينا ماكاروفا بفوزها على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-3، والصينية جينغ جاي الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الالمانية جوليا جورج 6-2 و1-6 و6-4.

وفي الدور المقبل، تلعب سافاروفا مع الصينية نا لي الخامسة والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، وبير مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة، واياني مع الصينية شوياي بينغ السادسة عشرة او الارجنتينية جيزيلا دولكو، وبوندارنكو مع الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة، وشيبرز مع التشيكية بترا كفيتوفا السادسة، وروديونوفا مع الروسية ماريا شارابوفا الرابعة، وماكاروفا مع مواطنتها فيرا زفوناريفا الثانية، وجاي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الحادية عشرة او التشيكية ايفيتا بينيسوفا.

كما تأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بفوزها على الاسبانية لورديس دومينغيز 6-3 و4-1 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة، والاميركية كريستينا ماكهايل بتغلبها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و4-6 و6-1، والكرواتية بترا مارتيتش الصاعدة من التصفيات بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 3-6 و7-6 (7-5) و6-صفر.

وفي الدور الثاني، تلعب هانتوتشوفا مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الثانية عشرة او الايطالية فلافيا بينيتا، وماكهايل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى، ومارتيتش مع البلجيكية يانينا فيكماير السابعة عشرة او الصربية بويانا يوفانوفسكي الصاعدة من التصفيات.