أستمر لاعبو بطولتي الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا اللتين تنطلقان في 20 الشهر الحالي، في دعوتهم إلى الإضراب في بداية الموسم بسبب عدم توصلهم إلى إتفاق مع المعنيين حول حقوق العقد الجماعي.

وقال رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استيازاران بعد اجتماعه مع رابطة اللاعبين الاسبان اليوم الاربعاء quot;لقد اتفقنا على الاستمرار في العمل حتى نهاية الاسبوع، وقد اكد لنا اللاعبون نيتهم في الاستمرار في الدعوة الى الاضرابquot;.

ورد عليه احد المسؤولين في رابطة اللاعبين ويدعى لويس خيل quot;الدعوة الى الاضراب حازمة، ولا تزال وجهات النظر متباعدة جدا حتى انها اكثر من ذلك لان الرابطة لم تتقدم باي اقتراحات لحل المشكلةquot;.

واوضح quot;بالطبع الدعوة الى الاضراب ليست امرا جيدا لكننا وصلنا الى حائط مسدودquot;.

وكان اللاعبون دعوا الى اضراب الخميس الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال quot;نحن رابطة اللاعبين الاسبان وجميع لاعبي الدرجتين الاولى والثانية اتخذنا قرارا مسؤولا وحازما وبالاجماع بالاضراب في المرحلتين الاوليين من الدوريquot;.

واضاف quot;هذا الامر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من اجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديدquot;.

ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن احجام بعض الاندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.