اصدر القضاء قرارا يمنع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم من تنفيذ اضرابها الذي كان مقررا في عطلة نهاية الاسبوع الحالي اعتراضا منها على قانون النقل التلفزيوني للمباريات.


ودعم قاض في العاصمة مدريد الدعوى القضائية التي رفعتها ستة اندية ضد قرار الاضراب الذي اعلنته رابطة الدوري اعتراضا منها على القانون الساري منذ 1997 والذي يسمح بنقل مباراة واحدة خلال الاسبوع دون تشفير، اي دون مقابل مادي.

وتسعى رابطة الدوري الى الغاء هذا القانون الذي يحرمها من عائدات المباراة التي تنقل دون مقابل، وقد اجرت مفاوضات مع بعض المسؤولين السياسيين من اجل التوصل الى حل دون ان تصب النجاح ما دفعها في 11 شباط/فبراير الماضي الى اعلان الاضراب والامتناع عن خوض مباريات المرحلة الثلاثين يومي السبت والاحد المقبلين.

لكن اندية اسبانيول وفياريال وسرقسطة واتلتيك بلباو وريال سوسييداد واشبيلية لجأت الى القضاء للاعتراض على قرار الاضراب الذي اعتبرته في غير محله ويتناقض مع مصلحة الاندية والبطولة، كما انه مخالف للقانون.

واستمع القاضي بوريفيكاثيون بويول الى الاطراف المعنية ثم خرج بقرار quot;تعليق الاتفاق الذي تبنته رابطة الدوري في 11 شباط/فبراير. ونتيجة لذلك، لن يطرأ اي تعديل على الروزنامة الرسمية لمباريات دوري الدرجتين الاولى والثانيةquot;.

وردت رابطة الدوري بالقول انها quot;تحترم قرارquot; القاضي لكنها ستبقي على quot;مطالبها تجاه الحكومةquot;.

وكشفت وسائل الاعلام الاسبانية بان الرابطة قد تحصل على مبلغ اضافي يصل الى 150 مليون يورو في حال نجحت في التخلص من القانون الساري منذ 1997.