كشفت صحيفة quot;ماركاquot; الاسبانية اليوم الاربعاء ان المهاجم الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان قد يكون في طريقه لترك اتلتيكو مدريد والانتقال الى تيريك غروزني الشيشاني الذي حضر عرضا مغريا جدا لافضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا 2010.


واشارت quot;ماركاquot; الى ان تيريك غروزني الذي يشرف عليه النجم الهولندي السابق رود غوليت، سيدفع 5ر7 ملايين يورو لفورلان كراتب سنوي ولمدة موسمين وقد يرتفع المبلغ الى 10 ملايين استنادا الى عدد الاهداف التي يسجلها ولمساهمته في قيادة الفريق للمشاركة الاوروبية.

كما سيقدم الفريق الشيشاني المشارك في الدوري الروسي الممتاز، الى فورلان سياراتين ومنزلا، اضافة الى حراس شخصيين، وذلك بحسب quot;ماركاquot; التي كشفت ايضا ان العرض قدم الى النجم الاوروغوياني في مدريد من قبل ممثل عن الفريق الشيشاني.

ونقلت الصحيفة عن مدير اعمال فورلان قوله بانه لا يعتبر العرض المقدم رسميا وبان وسيط تيريك غروزني ليس روسيا حتى بل يتحدث الفرنسية وبانه ينتظر quot;قدوم الروسيين شخصيا للبحث في المسألةquot;.

وكان فورلان (31 عاما) كشف مؤخرا بانه مستعد للبحث في اي عرض جيد يقدم له، مشيرا الى ان فريقه اتلتيكو مدريد رفض عرضا من جاره ريال مدريد للتخلي عن خدماته.

ويرتبط فورلان (31 عاما) باتلتيكو مدريد بعقد يمتد حتى 2013 بعد ان التحق به عام 2007 قادما من فياريال وفي حال انتقل الى تيريك غروزني فسيحدث صدمة كبيرة في اوساط الكرة الاوروبية، خصوصا ان اي فريق من العيار الثقيل يتمنى الحصول على خدماته.

وكان تيريك فاجأ الجميع في اوائل العام الحالي عندما تعاقد مع غوليت الذي كشف بانه لم يكن يعرف شيئا على الاطلاق عن هذا الفريق الشيشياني قبل ان يفاجئه الاخير ويقدم له عرضا لتدريبه.

ووافق النجم الهولندي السابق الحائز على جائزة افضل لاعب في العالم مرتين على تدريب تيريك غروزني لمدة عام ونصف العام دون ان يتم الكشف عن المبلغ الذي سيتقضاه.

وتحدث غوليت (48 عاما) بصراحة انه لم يكن يتوقع يوما ما ان يمضي وقته في مدينة شهدت حربين في الاعوام ال15 الاخيرة، مضيفا quot;من الواضح اني لم اكن اتخيل نفسي ان اصل يوما ما الى القوقاز. صدمت من الاتصال الهاتفي الذي تلقيته من تيريك. لكن الحياة مليئة بالمفاجآتquot;.

واعتبر بعض المحللين الرياضيين ان غوليت سيعاني من اجل التأقلم مع الحياة في الشيشان بعد ان اختبر العيش في مدن مثل ميلانو ولندن ولوس انجليس.

وكشف غوليت انه لن يتواجد في غروزني الا خلال اوقات المباريات، فيما سيمضي الوقت المتبقي في المعسكر التدريبي للفريق على بعد 200 كلم غرب العاصمة الشيشانية.

وكان تيريك انهى الموسم الماضي من الدوري الروسي الممتاز في المركز الثاني عشر (من اصل 16)، وهو لم يعد الى غروزني الا عام 2008 بعد غيابه عنها حوالي 15 عاما بسبب الحرب.