ضيق ريال مدريد الخناق على برشلونة بفوزه على ليفانتي 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.


ورفع ريال مدريد رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يلتقي اتلتيك بلباو غدا الاحد.

وبكر الفريق الملكي بالتسجيل عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بعد مرور ست دقائق اثر مجهود فردي رائع للجناح الارجنتيني انحل دي ماريا الذي راوغ ثلاثة مدافعين قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه بنزيمة فتابعها الاخير بسهولة داخل الشباك، قبل ان يضيف المدافع البرتغالي ريكادرو كارفالو الهدف الثاني في الدقيقة 42 مستغلا ركلة حرة نفذها مواطنه كريستيانو رونالدو.

ولم تخسر الفرق التي اشرف عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ارضها منذ 9 سنوات، علما بان الخسارة الاخيرة لفريق على ملعبه بقيادة مورينيو، حدثت في 23 شباط/فبراير عام 2002 عندما سقط فريقه السابق بورتو امام بيرامار 2-3 في الدوري البرتغالي. بعدها اشرف مورينيو على تشلسي وانترميلان وريال مدريد وجميع هذه الفرق لم تخسر على ارضها بقيادته.

يذكر ان ريال مدريد مدعو لمواجهة ليون الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.

وفي مباراة ثانية، فشل فالنسيا الثالث في الابتعاد عن فياريال منافسه المباشر على مقعد اوروبي مؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع سبورتينغ خيخون على ملعب ميستايا حيث حصد الفريق ستة انتصارات متتالية في اخر سبع مباريات.

وكان فالنسيا اكتفى بالتعادل الايجابي 1-1 مع شالكه الالماني في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا الاسبوع الفائت.

وخسر ريال سرقسطة امام ضيفه اتلتيكو مدريد بهدف لاغويري في الدقيقة 66.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 62 نقطة من 23 مباراة

2- ريال مدريد 60 من 24

3- فالنسيا 48 من 23

4- فياريال 45 من 23

5- اتلتيك بلباو 38 من 23