اعاد ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي الفارق الى 7 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب بفوزه الثمين على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


ولم يجد ريال مدريد اي صعوبة في تحقيق الفوز على الرغم من غياب نجمه وهدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة التي تعرض لها في المبارا الاخيرة امام ملقة (7-صفر) في المرحلة الماضية والتي ستبعده عن الملاعب 10 ايام. كما غاب للسبب ذاته الالماني التونسي الاصل سامي خضيرة.

وغاب ايضا البرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي لاسانا ديارا والفارو اربيلوا.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور بعد تمريرة من الدولي الالماني مسعود اوجيل الذي توغل داخل المنطقة بعد تمريرة من تشابي الونسو وهيأها الى اديبايور الخالي من الرقابة فتابعها بسهولة داخل مرمى الحارس طونو (24).

وهو الهدف الثاني لاديبايور مع النادي الملكي في الدوري منذ انتقاله الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الاعارة من مانشستر سيتي الانكليزي، بعد الاول في مرمى ريال سوسييداد (4-1) في المرحلة الثانية والعشرين في السادس من شباط/فبراير الماضي.

وعزز الدولي الفرنسي كريم بنزيمة تقدم الضيوف بهدف ثان بعد 3 دقائق اثر تلقيه كرة من اوجيل (27).

وحصل راسينغ سانتاندر على ركلة جزاء اثر عرقلة المهاجم الدولي المكسيكي ولاعب برشلونة السابق جيوفاني دوس سانتوس من قبل تشابي الونسو داخل المنطقة، فانبرى لها بابلو بينيوس لكن ايكر كاسياس تصدى لها (53).

ونجح السويدي كينيدي بكرجي اوغلو في تقليص الفارق عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الجزائري مهدي لحسن فتابعها على يمين الحارس ايكر كاسياس (70).

واعاد بنزيمة الفارق الى سابق عهده عندما تلقى كرة من الارجنتيني انخل دي ماريا بعد مجهود فردي فتوغل داخل المنطقة ولعبها لولبية على يسار الحارس طوني (75) رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة دي ماريا داخل المنطقة من قبل المدافع مارك طوريخون فانبرى لها اديبايور لكن الحارس طوني حذا حذو كاسياس وأنقذ الموقف (85).

وتخلص الميريا من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه هيركوليس اليكانتي 2-1.

وسجل الجزائري سفيان فغولي (70) والكاميروني موديست مبامي (73) هدفي الميريا، وابراهام باز (51) هدف هيركوليس اليكانتي.

ورفع الميريا رصيده الى 25 نقطة وارتقى الى المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق نقطة واحدة خلف هيركوليس اليكانتي الثامن عشر.

واستغل الميريا خسارة ملقة امام ضيفه اوساسونا بهدف وحيد سجله سيرجيو فرنانديز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتراجع ملقة الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة، فيما ارتقى اوساسونا الى المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سبورتينغ خيخون الذي انعش اماله بالبقاء في دوري النخبة بالفوز على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما ميغل دي لاس كويفاس (32) ودييغو كاسترو (41).

وابقى ليفانتي بدوره على اماله بفوزه الثمين على ضيفه اسبانيول بهدف وحيد سجله الاكوادوري فيليبي كايسيدو في الدقيقة 27.

واستغل اتلتيك بلباو خسارة اسبانيول وانتزع منه المركز الخامس بفوزه على ضيفه اشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني فيديريكو فازيو (66 خطأ في مرمى فريقه) واندوني ايراولا (88 من ركلة جزاء).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 41 نقطة مقابل 40 نقطة لاسبانيول و38 لاشبيلية الثامن.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 74 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 67 من 27

3- فالنسيا 54 من 27

4- فياريال 50 من 27

5- اتلتيك بلباو 41 من 27