كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي شقيقه الرفاع البحريني بنتيجة ( 3/1 ) في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب إستاد الشيخ خليفة بن زايد الدولي، ضمن مباريات بطولة العين الودية، وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى (6) نقاط متصدراً البطولة.

وسيواجه الفريق الشبابي يوم الجمعة المقبل شقيقه العين الإماراتي في ختام مباريات البطولة.

الشوط الأول :

دخل المدرب البلجيكي ميشيل بوردوم بتشكيلة ضمت: حسين شيعان - عبدالله شهيل - تفاريس - خالد عواجي - عبدالله الأسطاء - ماجد المرحوم - عمر الغامدي - تميم الدوسري - إبراهيم ياتارا - فيصل السلطان - ناجي مجرشي.

بدأت المباراة بضغط شبابي منذ البداية واتضح من خلال الدقائق الأولى اعتماد المدرب بوردوم على اللعب عن طريق الأطراف ، وفي الدقيقة (4) تمكن المحترف الغيني الغيني إبراهيم يآتارا من إحراز أول أهداف المباراة من ضربه رأسية إثر ركنية عبد الله الأسطا.

جانب من لقاء الشباب والرفاع البحريني

واستمر الضغط الشبابي في النصف ساعة الأولى من المباراة حيث أضاع الفريق الشبابي عدد من الفرص.من جهته اعتمد فريق الرفاع البحريني على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 30 من عمر المباراة أضاع لاعب الشباب تميم الدوسري هدف محقق بعد تمريره جميلة من المحترف الغيني إبراهيم يآتارا ، وفي الدقيقة 38 من عمر المباراة أجرى المدرب البلجيكي ميشيل بور دوم أولى التغيرات الشبابية بدخول اللاعب فلافيو بديلاً من المهاجم ناجي مجرشي بعد تعرضه لإصابة.

ظلت نتيجة المباراة في هذا الشوط كما هي عليه حتى نهايته، حيث لم تكن هجمات خطرة على المرميين.

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بدخول اللاعبان وليد عبدربه وعبد الملك الخيبري بديلاً لتفا ريس وماجد المرحوم ، واستمرت السيطرة الشبابية في هذا الشوط ، وفي الدقائق الأولى من عمره أبعد حارس فريق الرفاع كرة من على خط المرمى بعد رأسية اللاعب عبدالملك الخيبري ، وفي الدقيقة (15) من أحرز المحترف الأنجولي أمادو فلافيو الهدف الثاني إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وضعها اللاعب على يسار حارس نادي الرفاع البحريني ، وبعد الهدف بدقائق كاد الفريق الشبابي إن يحرز الهدف الثالث بعد هجمة سريعة وتسديدتان من اللاعب فلافيو ، وزميله فيصل السلطان ، وفي الدقيقة (17) دخل اللاعبان حسن معاذ واحمد عطيف بديلاً للاعبان عبد الله ، وإبراهيم ياتارا ، وفي الدقيقة (21) دخل اللاعب ناصر الشمراني بديلاً لفيصل السلطان ، واستمرت السيطرة الشبابية على مجريات الشوط الثاني ، وفي الدقيقة (30) منه دخل المحترف الأوزبكي سيرفر جيباروف بديلاً لتميم الدوسري .

وفي الدقيقة (39) تمكن اللاعب ناصر الشمراني الهدف من إحراز الهدف الشبابي الثالث من تمريره المحترف الأوزبكي سيرفر جيباروف ، تعمل معها الشمراني بذكاء، ووضعها من فوق حارس مرمى الرفاع. بعد الهدف الثالث استمر الضغط الشبابي على مرمى الرفاع، لكن من هجمة مرتدة خطف نادي الرفاع هدفه الوحيد في الدقيقة (45) من عمر الشوط الثاني.


من جانب اخر اختير المحترف الغيني في صفوف فريق الشباب إبراهيم ياتارا كأفضل لاعب في المباراة.

وفي إطار أخر أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب البلجيكي ميشيل برودوم على أنه فريقه تحصل على أكثر من (5) فرصة محققة للتسجيل، مؤكدا على أنه كان بالإمكان حسم المباراة من الشوط الأول.

وقال برودوم: ( تحدثت مع اللاعبين بشكل مطول بين الشوطين، وأكدت لهم الحرص على التمركز الصحيح ،وتنفيذ الخطة الفنية بكل تفاصيلها.

وأضاف: كانت الـ (25) دقيقة الأخيرة من عمر المباراة بمثابة مناورة للاعبين الأساسيين استعداداً لمباراة العين يوم الجمعة المقبل، مشيداً بمستوى الفريق، وخاصة الجمل التكتيكية التي وفق اللاعبون في تطبيقها بشكل تام.

وعن مباراة العين قال: بالرغم من أن التعادل في هذه المباراة يكفينا عطفاً على نتيجة فريق العين الأخيرة مع شقيقه السويق العماني والتي انتهت بالتعادل السلبي، لكننا سندخل هذه المباراة وهدفنا الفوز بنتيجتها بغض النظر عن الفرص الأخرى.

وأضاف: لكن ما يهمني في المقام الأول هو نجاح الفترة الإستعدادية للفريق قبل انطلاقة دوري زين ، مبيناً أن الهدف من إشراك أكثر من لاعب في هذه المباراة هو إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين للدخول في أجواء المباريات، وكذلك معرفة إمكانياتهم وهذا جزء من الخطة الفنية التي نسعى من خلالها إلى تكوين فريق متكامل،وليس فريق يعتمد على (11) لاعب فقط.


وعلى صعيد الفريق الأولمبي بنادي الشباب تدريباته على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت إشراف المدرب الأرجواني خوان رودريقز .

بينما اشتملت التدريبات على تمارين لياقية أعقبها المدرب ، بتقسيم الفريق إلى مجموعتين طبقت بعض التدريبات التكتيكية استعداداً للقاء الودي الذي يجمعه يوم غداً الخميس بفريق المزاحمية في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استعداداً للموسم القادم.

فيما خسر رديف فريق الشباب (أ) للفئات السنية لكرة القدم أمام فريق الحرس الوطني في نهائي بطولة (STC) الودية بنتيجة (2/0) , كما حصل لاعب فريق الشباب (أ) عمر فتيني على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

من جهته قدم المشرف العام الفئات السنية بالنادي المكلف الأستاذ علي الحسينان شكره للاعبين على ما قدموه من مستويات ممتازة خلال هذه البطولة الودية .


يتقدم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان بإسمه ونيابة عن أعضاء المجلس بأحر التعازي وأصدق المواساة لذوي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والذي وافته المنيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته


الاتحاد يواجه المريخ السوداني وهزازي يتلقى دعوة افتتاح دورة رمضانية

تقرر أن يخوض فريق الإتحاد مباراة ودية يوم الجمعة المقبل أمام فريق نجران كما سيواجه فريق المريخ السوداني وديا يوم 23 من الشهر الجاري.

على صعيد أخر منح مدرب الفريق الأول لكرة القدم ديمتري اللاعبين راحة على أن يعاود الفريق تدريباته يوم الخميس.

من جهة أخرى تلقى اللاعب نايف هزازي دعوة لحضور حفل افتتاح دورة الأمير محمد بن ناصر الرمضانية بمدينة جازان والذي سيقام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم.

في إطار تحضيرات الفريق الأولمبي للمشاركة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 سنة يواجه الفريق عند الساعة الثانية عشر والنصف من مساء يوم غد الخميس فريق الربيع على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.



الهلال ينهي تحضيراته للقاء الشباب الإماراتي وإيمانا يشارك في التدريبات


أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته استعداداً لخوض أخر لقاءاته في بطولة الرياض الدولية لكرة القدم يوم الخميس أمام الشباب الإماراتي والتي ستقام منافساتها على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

جانب من التدريبات الهلالية

حيث أشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية شارك بها المحترف الكاميروني أكيل إيمانا بعد وصوله في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، وكان لاعبوا الفريق قد أجروا عصر اليوم تدريباتهم في صالة الحديد لرفع المعدل اللياقي، هذا وحظي مران اليوم بمتابعة نائب رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

ومن جانب آخر، وصل مترجم الفريق كمال فوم إلى جانب طبيب الفريق لينا إلى الرياض وسيتولى لينا الكشف النهائي على إصابة اللاعب المغربي عادل هرماش للتأكد من نوعيتها بعد أن يطلع على نتائج الأشعة التي أجريت له على أن يتحدد بعد ذلك برنامجه العلاجي ومدته.

وعلى صعيد آخر، يخوض فريق أولمبي الهلال لكرة القدم لقاءً ودياً يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءاً أمام نظيره الدرعية على ملعب النادي الرديف وذلك في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد.


النصر يتعادل مع الجزيرة والأمير ممدوح ينسحب من الإجتماع الشرفي

انتهت المباراة الودية التي جمعت الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر وفريق نادي الجزيرة الإماراتي بالتعادل بهدف لكل منهما سجل للنصر أحمد الجيزاني في حين سجل هدف الجزيرة اللاعب عبدالسلام جمعة من ضربة جزاء .

جانب من لقاء النصر مع الجزيرة الإماراتي

من جانب أخر بدأ مدرب الفريق جوستافو كوستاس بتشكيلة مكونة من كميل الوباري وعمر هوساوي وعبده برناوي وعبدالله القرني وعدنان فلاته وفهد الرشيدي وعبدالعزيز فلاتة واحمد الحضرمي وعبدالكريم الخيبري ومحمد السهلاوي واحمد الجيزاني . ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الفريق ثلاثة تغييرات بدخول كل من سعد الحارثي وشايع شراحيلي وعبدالعزيز هوساوي بدلا من محمد السهلاوي وعمر هوساوي وعبدالعزيز فلاته، وشهدت المباراة طرد اللاعب عبدالكريم الخيبري.

وبعد نهاية اللقاء التقى اللاعب محمد سالم العنزي لاعب النصر السابق والمدرب الحالي بأكاديمية الجزيرة بمدير عام كرة القدم ورئيس البعثة الأستاذ سلمان القريني والكابتن علي كميخ المنسق الفني للفريق الأول وبالجهازين الفني والإداري واللاعبين وتبادلوا الأحاديث الودية.

من جهة أخرى أجرى اللاعب محمد عيد أشعة طبية بمستشفى النور بابوظبي للاطمئنان على الاصابة التي تعرض لها في مباراة بني يأس وتبيّن وجود كدمة في مشط القدم لن تعيقه عن المشاركة في التدريبات باذن لله .


وفي إطار أخر رأس الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز رئيس المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء شرف نادي النصرالاجتماع المفتوح لجميع أعضاء الشرف المسجلين بالنادي والذي عقد بقاعة الأمير سلطان بن سلمان بمقر النادي بحضور كل من الأمير نهار بن سعود والأمير وليد بن بدر والأمير ممدوح بن عبد الرحمن و الأمير عبدالحكيم بن مساعد و الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر و الأمير سعود بن عبدالرحمن بن سعود و الأمير محمد بن عبدالرحمن بن ناصر والدكتور عبدالرحمن الشاعر والدكتور سعد الطمره واللواء حسين الدامر والعميد فهد المشيقح والدكتور ايمن باحاذق والأستاذ احمد الثنيان و الأستاذ عبدالعزيز بن شنار و الأستاذ فهد الطخيم و الأستاذ خالد الطخيم و الأستاذ عوض العبوثاني والعقيد عبدالرحمن العيسى و الأستاذ طارق بن طالب و الأستاذ مطلق زيد الجبعاء بالإضافة إلى الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس النادي ونائبه الأستاذ عامرالسلهام و الأستاذ علي حمدان أمين عام النادي و الأستاذ فهد العجلان و الأستاذ منصور الشلهوب و الأستاذ عبدالرحمن الدهام و الأستاذ عاصم الشافي و الأستاذ مؤيد البلهيد و الأستاذ تركي المشيقح والأستاذ عبدالرحمن الغامدي الأمين العام المساعد .

واستمر الاجتماع لثلاث ساعات دار خلالها حوار مفتوح وشامل نوقشت فيه أمور كثيرة استثمارية وتنظيمية وإدارية وإعلامية وأبدى الجميع رؤاهم بشفافية تامة وبعد نهاية الاجتماع تحدث رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر وقال هذا اجتماع حبي لم يكن فيه جدول أعمال واضح وكان هدفنا فيه لم شمل أعضاء الشرف ومن لم يحضر هذا الاجتماع إن شاء الله يحضرون الاجتماعات القادمة

وعن انسحاب الأمير ممدوح من الاجتماع قال رئيس النصر كان للأمير ممدوح وجهة نظر منفردة وهو الذي قرر ترك الاجتماع فيما تواصل الاجتماع حتى نهاية .

وبين أن الهدف من إلغاء الرسوم قبل الاجتماع كانت الرغبة الصادقة في حضور كافة أعضاء الشرف وتوقعنا أن يكون الحضور أكثر مما كان ولكن الغائب عذره معه وبين الأمير فيصل بن تركي ان هناك اقتراح طرح بأن تكون رسوم عضوية هيئة أعضاء الشرف مائتي ألف ريال منها مائة ألف ريال تدفع في بداية السنة لكن المجتمعون اقترحوا أن يرفع المكتب التنفيذي توصية لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز لتخفيض الرسوم لمائة ألف ريال في السنة .

وعن ما تم بشأن بقية اللاعبين الأجانب للفريق قال خلال الأيام القليلة القادمة ستعلن أسماؤهم . بعد ذلك تلى الأمين العام للنادي الأستاذ علي حمدان بعض ما تم التوصل إليه

من نقاط في الاجتماع وقال أن هناك مجموعة من المقترحات التي اتخذت في الاجتماع منها : ـ

ـ اقتراح أن تتواصل هيئة أعضاء الشرف بأعضائها مع بقية أعضاء الشرف ليتم تركيز مجلس الإدارة بعمله الذي يقوم به في النادي على أن يكون هناك مزيداً من التواصل بين الهيئة ومجلس الإدارة في مثل هذه الأمور .

ـ مقترح بعقد اجتماعات دورية لأعضاء الشرف ثلاث مرات في السنة بحيث تكون مواعيدها قبل بداية الموسم وفي منتصف الموسم وفي نهاية الموسم .

ـ نبذ الخلافات والسعي لتقريب وجهات النظر مع الأعضاء المبتعدين .

ـ اقتراح بخفض رسوم عضوية هيئة أعضاء الشرف لمائة ألف ريال للسنة الواحدة .

ـ ترحب الإدارة بجميع اقتراحات أعضاء الشرف المسجلين بالنادي شريطة أن تكون خطية .

وفي نهاية الاجتماع قدم الحاضرين شكرهم لإدارة النادي على ما تقوم به من أعمال ومجهودات وقرروا دعمها معنوياً ومادياً .



بعثة الأهلي تغادر إلى أبوظبي والفريق يفتتح مبارياته أمام الفيصلي الأردني

تغادر بعثة الفريق الكروي الأهلاوي الأول في الرابعة والنصف من عصر الخميس متوجهة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في البطولة الودية التي ينظمها نادي الجزيرة الإماراتي هناك في الفترة من 20 حتى 26 أغسطس الحالي على استاد محمد بن زايد بمشاركة أندية الأهلي والجزيرة الإماراتي والفيصلي الأردني والنهضة العماني .

من جهه اخرى يفتتح الأهلي مبارياته مساء السبت 20 أغسطس بلقاء الفيصلي الأردني فيما سيخوض لقاءه الثاني مساء يوم الثلاثاء 23 أغسطس بمواجهة النهضة العماني ويختتم الأهلي مبارياته بمواجهة المستضيف الجزيرة الإماراتي مساء يوم الجمعة 26 أغسطس ، وتقام جميع مباريات الأهلي في الحادية عشرة بتوقيت السعودية الثانية عشرة بتوقيت الإمارات ، وخصصت اللجنة المنظمة أربعمائة ألف درهم لبطل البطولة ومائتي ألف درهم للوصيف .