كسب فريق الإتحاد السعودي مباراته الودية أمام فريق اتحاد الشرطة المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف سجل الأهداف من الفريق الاتحادي أسامه المولد ونايف هزازي وللفريق المصري احمد كمال .

من جهه اخرى وافق رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهنى على إصدار صحيفة (إتحادي ) الإلكترونية والتي سوف تصدر عن المركز الإعلامي بنادي الإتحاد قريبا لتمثل صوتا إعلاميا يبحث في المقام الأول عن تحقيق مصلحة وملامسة تطلعات الجماهير الاتحادية .

الجدير بالذكر أن الصحيفة الإلكترونية الرسمية لنادي الإتحاد (إتحادي) هي الأولي من نوعها على مستوي الأندية المحلية وسوف تتناول الصحيفة كل المستجدات على الساحة الاتحادية وستصدر بشكل أسبوعي (مبدئيا).

وكان مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم النادي الأستاذ نبيه ساعاتي قد أكد بأن هذه الخطوة إنما تندرج تحت الخطوات التطويرية المنبثقة من الخطة المقترحة التي تقدم بها مجلس الإدارة برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهنى أبان فترة الانتخابات وتاليا هي التي أدرجت في الخطة الإستراتيجية للمركز الإعلامي التي أعلن عنها فى الأيام الأولي للعمل متمنيا أن تنال الصحيفة استحسان متصفحيها وسيشرف عليها الزميل عمر بامصفر.

إلى ذلك قدم رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره أحر التعازي في وفاة فقيد الرياضة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان وكان رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني قد أجرى اتصالا هاتفيا بابن الفقيد أ.أحمد بن عبدالرحمن بن سعيد وأبلغه تعازيه ومواساته .


الأهلي يغادر أبو ظبي يوم الخميس المقبل

حول الجهاز الفني المساعد للمدرب التشيكي كاريل جاروليم تدريبات الفريق الكروي إلى مدرجات ملعب الأمير سلطان بن فهد بهدف زيادة المعدل اللياقي للاعبين قبل مغادرة الفريق الخميس المقبل إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة في الدورة الودية التي ينظمها فريق الجزيرة الإماراتي ، وترك التشيكي جاروليم مهمة تدريبات الفريق لمساعديه وغادر إلى بلاده لإنهاء بعض الارتباطات لديه وسيلحق ببعثة الفريق في أبو ظبي يوم الخميس ، وكان رئيس النادي الأمير فهد بن خالد قد تابع تدريبات الفريق الكروي الأول بحضور عضو الشرف موفق خوجة ، وثمن رئيس النادي الوقفات الإيجابية الداعمة لعضو الشرف موفق خوجة وتكفله بتعزيز قوة الألعاب المختلفة وإمدادها باللاعبين الأكفاء ..


الشباب يواجه الرفاع البحريني والقاضي يتعرض لتمزق

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب استعداداته للقاء شقيقه الرفاع البحريني يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة على ملعب إستاد الشيخ خليفة بن زايد الدولي، وذلك ضمن مباريات بطولة العين الدولية الودية.

من جانب أخر بدأ المدير الفني للفريق البلجيكي ميشيل برودوم مرانه الأخير الذي استمر لمدة ساعتين بتدريبات تكتيكية بحته بدأها بتمارين إحماء، وتقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات لأداء مناورة في منتصف الملعب ركز من خلالها المدرب على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية،حيث أوعز المدير الفني للفريق للاعبين اللعب عن طريق الأطراف، ونقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم، والتحرك ونقل الكرة في مساحات ضيقة.

وفي إطار أخر تعرض المدافع نايف القاضي إلى إصابة يشتبه في أنها تمزق في عضلة الفخذ، كما تعرض اللاعب زيد المولد إلى التواء في مفصل القدم، وسيتم غدٍ الأربعاء عرضهم على أحد المراكز الطبيبة المتخصصة للوقوف على إصابتهما من ثم تحديد برنامجهما التأهيلي.

إلى ذلك شارك اللاعب ماجد المرحوم في تدريبات اليوم،وذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى أن التدريبات شهدت تواجد قناة mbcالفضائية، التي قامت بتصوير التدريبات وأجراء لقاءات مع اللاعبين.

وعلى صعيد الأولمبي فقد واصل الفريق تدريباته على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت إشراف المدرب الأرجواني خوان رودريقز.

من جانب أخر اشتملت التدريبات على بعض التمارين اللياقية أعقبها المدرب بتقسيم اللاعبين إلى (6) مجموعات لإجراء مناورة ركز من خلالها على تنفيذ بعض الجملة التكتيكية .

فيما واصل اللاعبان نواف الشويعر وعمار الجاسم برنامجهم التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق .

تجدر الإشارة ان رديف فريق الشباب (أ) لدرجة الناشئين سيلتقي مع فريق الحرس الوطني يوم الأربعاء على نهائي بطولة (STC) الودية ،وذلك في تمام الساعة (10:30) مساءً, على ملعب نادي (STC)، وستشهد المباراة حضور رئيس الاتصالات السعودية المهندس جميل الملحم .

وكان الفريق الشبابي قد تأهل للنهائي بعد فوزه مساء الأمس الاثنين على فريق نادي الاتصالات بنتيجة (3/0) سجل للشباب كلٌ من حسن شرا حيلي (هدفين) وعماد صنعاني (هدف) .


تأجيل لقاء الهلال والشباب الإماراتي وإدارة الهلال وإعضاء الشرف ينعون مؤسس الهلال

تقرر تأجيل لقاء الهلال مع نظيره الشباب الإماراتي في إطار بطولة الرياض الدولية الودية والمقررة إقامتها مساء الاربعاء إلى مساء يوم الخميس القادم وذلك بسبب وفاة مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله .

وكان الفريق الأول قد واصل تحضيراته من خلال إقامة مناورة على ثلث مساحة الملعب طبق من خلالها الألماني توماس دول بعض من الجمل التكتيكية واللياقية وذلك بمشاركة كافة لاعبي الفريق إلى جانب لاعبوا المنتخب الأولمبي الثلاثي سالم الدوسري, فهد الجهني وعبدالله السديري. وكان لاعبوا الفريق الأول قد خضعوا عصر اليوم لتدريبات لياقية في صالة الحديد.

من جانبه ينخرط لاعب الفريق الأول المحترف الكاميروني الجديد أكيل إيمانا بتدريبات الفريق الهلال مساء يوم غدٍ الأربعاء. فيما يصل مترجم الفريق كمال فوم إلى الرياض مساء يوم الأربعاء إلى جانب طبيب الفريق لينا الذي سيباشر مهامه مع الفريق بعد التعاقد معه مؤخراً وسيتولى لينا الكشف النهائي على إصابة لاعب الفريق المغربي عادل هرماش للتأكد من نوعيتها بعد أن يطلع على نتائج الأشعة التي أجريت له مساء يوم أمس على أن يتحدد بعد ذلك برنامجه العلاجي ومدته.

هذا وقد واصل الثنائي عيسى المحياني وعبداللطيف الغنام برنامجهما العلاجي حسب ماهو مقرر لهما.

إلى ذلك, وصل مدرب حراس فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم السيد لامبرد وذلك لمباشرة مهمته مدرباً لحراس الفريق الأولمبي.

وحظي مران اليوم بمتابعة نائب رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

نعت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء شرف النادي وأعضاء مجلس الإدارة وكافة منسوبي النادي والشريك الاستراتيجي للنادي quot;موبايليquot; مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الذي توفي عصر الثلاثاء الموافق 16 من شهر رمضان المبارك. وقدمت الإدارة الهلالية أحر التعازي والمواساة لأسرة مؤسس نادي الهلال وللوسط الرياضي عموما في وفاة الفقيد الذي كان أحد رواد الحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية, سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وكان الشيخ عبدالرحمن بن سعيد قد أسس نادي الهلال في عام 1957 م الموافق 1377 للهجرة تحت مسمى quot;الأولمبيquot; قبل أن يتحول اسمه إلى نادي الهلال في عام 1378 هـ بأمر ملكي من الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله. كما تقلد - رحمه الله ndash; عدة مناصب تعددت بين رئاسة النادي وعضوية مجلس الإدارة وعضوية الشرف حيث كان واحداً من أبناء الوطن الأوفياء اللذين قدموا خدمات جليلة لشباب هذا الوطن عبر نادي الهلال لترتبط معها سلسلة من الانتصارات حتى وصل عدد إنجازات النادي إلى 52 بطولة.

ويعد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أحد مؤسسي ورواد الحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية حيث كان له - رحمه الله ndash; محطات عدة في تأسيس بعض الأندية السعودية إلى جانب نادي الهلال الذي أصبح بفضله بعد فضل الله سبحانه وتعالى من أحد أهم الأندية في القارة الآسيوية.


إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون