اعلن اللاعبون الإسبان لكرة القدم ان اضرابهم عن اللعب سيتواصل في المرحلة الثانية من الدوري المقررة يومي 27 و28 أغسطس الحالي عقب إجتماع غير ناجح مع رابطة الدوري الاحترافي.

وقال المتحدث باسم رابطة اللاعبين الاسبان لويس خيل عقب اجتماع بمقر الاتحاد: quot;الاضراب سيبقى قائما في المرحلة الثانيةquot;.

واضاف quot;المقترحات لحل الازمة تبقى بعيدة عن الواقع ولكننا سنواصل العملquot; وهو ما أكده نائب رئيس رابطة الدوري الاسباني رئيس نادي ليفانتي فرانشيسكو كاتالان.

وقال كاتالان quot;اعتقد بأن شيئا ايجابيا يمكن ان نستخلصه من اجتماع اليومquot; دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

واوضح ان اجتماعا اخر سيعقد في هذا الصدد غدا الثلاثاء.

وسبق للطرفين ان اجتمعا ايام الاربعاء والجمعة والسبت الماضية لكن لم يتوصلا الى اتفاق.

ويطالب اللاعبون بالدفع الفوري لرواتبهم غير المدفوعة والتي تؤثر على نحو 200 لاعب وهي تصل الى 50 مليون يورو بحسب نقابة اللاعبين الاسبان.

وكان اللاعبون دعوا الى اضراب الخميس قبل الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال quot;نحن رابطة اللاعبين الاسبان وجميع لاعبي الدرجتين الاولى والثانية اتخذنا قرارا مسؤولا وحازما وبالاجماع بالاضراب في المرحلتين الاوليين من الدوريquot;.

واضاف quot;هذا الامر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من اجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديدquot;.

وقال رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استيازاران بعد اجتماعه مع رابطة اللاعبين الاسبان اليوم الاربعاء quot;لقد اتفقنا على الاستمرار في العمل حتى نهاية الاسبوع، وقد اكد لنا اللاعبون نيتهم في الاستمرار في الدعوة الى الاضرابquot;.

ورد عليه احد المسؤولين في رابطة اللاعبين ويدعى لويس خيل quot;الدعوة الى الاضراب حازمة، ولا تزال وجهات النظر متباعدة جدا حتى انها اكثر من ذلك لان الرابطة لم تتقدم باي اقتراحات لحل المشكلةquot;.

واوضح quot;بالطبع الدعوة الى الاضراب ليست امرا جيدا لكننا وصلنا الى حائط مسدودquot;.

ولم تقم المرحلة الاولى نهاية الاسبوع الماضي بسبب الاضراب، ويبدو ان المرحلة الثانية في طريقها الى المصير ذاته بسبب عدم التوصل الى حل للازمة.

ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن احجام بعض الاندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.