اعلن نادي بني ياس الإماراتي لكرة القدم عن تعاقده مع المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه حتى نهاية الموسم دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة.

وذكرت مصادر اعلامية ان تريزيغيه (34 عاما) تعاقد مع بني ياس مقابل 7ر1 مليون يورو.

وكان تريزيغيه وصل امس الى ابوظبي واجرى الفحص الروتيني قبل التعاقد رسميا مع بني ياس الذي يعتبر من الفرق الصاعدة في كرة القدم الاماراتية بعدما نجح الموسم الماضي في احتلال المركز الثاني والتأهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا.

ويضم بني ياس نخبة من اللاعبين الدوليين في المنتخبين الاول والاولمبي وهم يوسف جابر وعامر عبد الرحمن وذياب عوانه ومحمد فوزي واحمد علي وصالح حبوش، اضافة الى الثلاثي الاجنبي السنغالي اندريه سانغهور هداف الدوري الموسم الماضي والعماني فوزي بشير والاوروغوياني سيرجيو رودريغيز.

وقال تريزيغيه بعد التوقيع على العقد quot;انا سعيد باللعب في الامارات، في الفترة السابقة درست كافة العروض المقدمة لي، ومن بينها عرض بني ياس، ولقد حاولت معرفة كل شيء عن الدوري الاماراتي وبني ياس، وتشكلت لدي حصيلة مشجعة، خاصة ان الكثير من النجوم يتواجدون هنا، سواء كلاعبين او كمدربينquot;.

وتابع تريزيغيه quot;وضع بني ياس في الدوري الاماراتي كان من الاسباب التي دفعتني للموافقة على عرضه، فهو وصيف الدوري، كما انه يضم عدة لاعبين دوليين، وسيشارك في دوري ابطال اسيا، ولدى ادارته الرغبة في التطور والسعي للبطولات، وكلها أمور شكلت حافزا لي quot;..

ومن جهته، اعرب سيف الخييلي نائب رئيس إدارة بني ياس عنquot; سعادته بانضمام تريزيغيه لصفوف فريقه، وهو سيكون صفقة من العيار الثقيل، وهي صفقة ليست مكسبا لنادي بني ياس وحده، وانما للكرة الاماراتيةquot;.

يذكر ان تريزيغيه انضم إلى هيركوليس اليكانتي الموسم الماضي ولعب في صفوفه 31 مباراة سجل فيها 8 أهداف، لكنه أصبح حرا بعد إنهاء عقده معه، كما ان الفريق هبط إلى الدرجة الثانية ما جعله يفكر في الرحيل.

وكان الهداف الدولي الفرنسي السابق اعلن اواخر الشهر الماضي عن رغبته بالعودة للاحتراف في الدوري الفرنسي بعد فترة طويلة أمضاها خارج بلاده.

ودافع تريزيغيه (33 عاما، 71 مباراة دولية و34 هدفا) عشرة مواسم عن الوان يوفنتوس الإيطالي بين 2000 و2010، حيث يعتبر من افضل الهدافين في تاريخ النادي الإيطالي برصيد 171 هدفا في جميع المسابقات، اذ ساهم بفوزه ببطولة الدوري المحلي وكاس السوبر الإيطالية عامي 2002 و2003 وبحلوله وصيفا لدوري أبطال أوروبا عام 2003.

كما شارك بفوز بلاده في مونديال 1998 وكأس أوروبا 2000 حيث سجل هدف الفوز في مرمى إيطاليا في المباراة النهائية.