وصل المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه إلى ابوظبي تمهيداً لإنتقاله الى بني ياس وصيف بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم في حال اجتيازه الفحص الطبي الروتيني.

وكان من المتوقع ان ينهي بني ياس صفقة انتقال تريزيغيه الى صفوفه الاسبوع الماض ، لكن بعض الخلافات على بنود العقد حالت دون ذلك.

ولم يذكر بني ياس مدة العقد وقيمة الصفقة لكن مصادر اعلامية كشفت ان تريزيغيه سيتقاضى 7ر1 مليون يورو سنويا.

وسيكون تريزيغيه الاجنبي الرابع في صفوف بني ياس الذي يضم ايضا السنغالي اندريه سانغهور، هداف الدوري الموسم الماضي، والعماني فوزي بشير والاوروغوياني سيرخيو رودريغيز.

وكان تريزيغيه دافع عن الوان هيركوليس اليكانتي الاسباني الموسم الماضي قادما من يوفنتوس الايطالي ولعب في صفوفه 31 مباراة سجل فيها 8 أهداف، لكنه أصبح حرا بعد إنتهاء عقده معه، علما بان الفريق هبط الى الدرجة الثانية.

كان الهداف الدولي الفرنسي السابق اعلن اواخر الشهر الماضي عن رغبته بالعودة للاحتراف في الدوري الفرنسي بعد فترة طويلة أمضاها خارج بلاده.

ودافع تريزيغيه (33 عاما، 71 مباراة دولية و34 هدفا) عشرة مواسم عن الوان يوفنتوس بين 2000 و2010، وهو يعتبر من افضل الهدافين في تاريخ النادي الإيطالي برصيد 171 هدفا في جميع المسابقات، وقد ساهم بفوزه ببطولة الدوري المحلي وكاس السوبر الإيطالية عامي 2002 و2003 وبحلوله وصيفا لدوري أبطال أوروبا عام 2003.

كما شارك بفوز بلاده في مونديال 1998 وكأس أوروبا 2000 حيث سجل هدف الفوز في مرمى إيطاليا في المباراة النهائية.