كشف السائق البريطاني جنسون باتون انه يريد مواصلة المشوار مع ماكلارين-مرسيدس للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، لكنه بانتظار القرار الذي سيتخذه الفريق بشأن هذه المسألة.

وكان باتون انضم لماكلارين عام 2009 بعد تتويجه بلقب بطل العالم مع براون جي بي، وذلك بعقد يمتد لعامين مع خيار مواصلة المشوار مع الفريق لموسم اخر.

واشار الطرفان الى رغبتهما بمواصلة الشراكة بينهما، لكن مدير الفريق مارتن ويتمارش يبحث عن التوصل الى اتفاق مع باتون حول عقد لعدة اعوام، فيما يريد الاخير استخدام الخيار الموجود في العقد الاساسي وهو الاستمرار مع الفريق للموسم المقبل دون ان يرتبط بعقد للمستقبل.

وفي معرض رده على سؤال حول موعد حسم مسألة استخدام خيار العام الواحد، قال باتون: quot;حسنا، سيحصل هذا الامر اذا قرر (ويتمارش) اعتماد هذا الخيار (العام الواحد). كل ما عليه فعله هو القول نعم، وساقول حينها نعم ايضا لاني اريد البقاء هنا (في الفريق) العام المقبلquot;.

وواصل quot;المسألة مرتبطة بالفريق وبمتى سيفتح الموضوع معي، اما بالنسبة لي شخصيا فانا اسعد من اي وقت مضى باداء السيارةquot;.

ولا يزال باتون السائق الوحيد من الفرق الاربعة الكبرى، ماكلارين وريد بول وفيراري ومرسيدس جي بي، الذي لم يحسم مستقبله حتى الان لانه يريد المحافظة على خيار التغيير اذ اراد ذلك بعد الموسم المقبل، لكن صحيفة quot;تلغراف سبورتquot; البريطانية ذكرت بان السائق البريطاني وفريقه توصلا فعلا الى اتفاق طويل الامد يرضي الطرفين.

يذكر ان باتون الذي احرز انتصارين هذا الموسم في سباقي كندا والمجر، يحتل المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة السائقين لكنه يتخلف بفارق 110 نقاط عن سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل، حامل اللقب ومتصدر الترتيب.