يبدو ان الشائعات التي تحدثت عن سعي فيراري للتعاقد مع سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون ليقود إلى جانب الإسباني فرناندو الونسو خلال الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، دفعت بالفريق البريطاني الى تسريع عملية تجديد عقد بطل 2009.

وينتهي العقد الذي يربط الطرفين في ختام الموسم الحالي لكن مع خيار تمديده لموسم اخر، وهذا الخيار بيد ماكلارين وليس باتون، وبالتالي حتى وان توصل السائق البريطاني الى اتفاق مع فريق اخر للانتقال الى صفوفه الموسم المقبل، فان ذلك لن يتم الا برضى ماكلارين.

وذكر موقع quot;اوتوسبورتquot; المتخصص ان ملاكلارين مستعد لتحسين شروط عقد باتون الذي انتقل الى الفريق بعد تتوجه بطلا للعالم عام 2009 مع براون جي بي، وتوقيع عقد طويل الامد مع السائق البريطاني الفائز بالمرحلة الاخيرة من منافسات الموسم الحالي على حلبة quot;جيل فيلنوفquot; الكندية.

من جهة اخرى، نفى فريق فيراري الاخبار التي تناقلتها الصحف البريطانية عن اجتماعه بباتون من اجل التفاوض على امكانية انتقاله الى quot;سكوديرياquot; الموسم المقبل بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي يقدم اداء مخيبا.

يذكر ان باتون يحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين بفارق 60 نقطة عن بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو.