انتهت مغامرة التونسي مالك الجزيري في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة اخر البطولات الاربع الكبرى في الغران شيليم المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في الدور الثاني بخسارته امام الاميركي ماردي فيش 2-6 و2-6 و4-6.

وقال الجزيري quot;لم يكن الامر سهلا علي، فانا اواجه خصما ضمن العشرة الاوائل في التصنيف العالمي للمرة الاولى في مسيرتي، واخوض اول مباراة على ملعب كبير ايضاquot;.

واضاف quot;قمت بما استطيع القيام به لكنني لم اكن موفقا في ارسالاتيquot;.

وتابع quot;كنت متعبا بعض الشيء لانني خضت العديد من المباريات في الشهرين الاخيرينquot;.

ويعتبر الجزيري احد افراد منتخب بلاده في كأس ديفيس وغالبا ما كان يخوض دورات quot;تشالنجرquot; (الدرجة الثانية) وquot;فيوتشرزquot; (الدرجة الثالثة).

وكان الجزيري بات اول لاعب تونسي يفوز باحدى المباريات في بطولة كبرى ضمن الغران شيليم بفوزه على الهولندي ثييمو دي باكر في اربع مجموعات في اول لقاء رسمي يخوضه في البطولات الكبرى.

وكان الجزيري المولود في بنزرت ويبلغ السابعة والعشرين من عمره تأهل من التصفيات.

ووصف الجزيري مشاركته في فلاشينغ ميدوز بقوله quot;كانت تجربة رائعة، لقد فزت في ثلاث مباريات في التصفيات ونجحت في تخطي الدور الاول في بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرتي، انه فخر كبير لي ولتونسquot;.

وسيشارك الجزيري مستقبلا اما في دورة الالعاب الافريقية في موزامبيق، اما في دورة تشالنجر في فرنسا او تركيا مع امل ان يتمكن من خوض دورات رابطة اللاعبين المحترفين في القريب العاجل.