حقق المنتخب الفرنسي لكرة القدم فوزا ثمينا خارج قواعده على مضيفه الالباني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل كريم بنزيمة (11) ويان مفيلا (18) هدفي فرنسا التي حافظت على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي (وديا ورسميا)، وايريون بوغداني (46) هدف البانيا.

ورفع منتخب المدرب لوران بلان رصيده الى 16 نقطة وابتعد عن بيلاروسيا التي كانت اسقطته في المرحلة الاولى في ارضه (صفر-1)، بفارق 4 نقاط مستفيدا من خسارة الاخيرة امام البوسنة (صفر-2) التي صعدت الى المركز الثاني برصيد 13 نقطة.


ويلز تسدي خدمة لانكلترا بفوزها على مونتينيغرو 2-1

كارديف : فاز منتخب ويلز لكرة القدم على ضيفه المونتينيغري 2-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل ستيف موريسون (29) وارون رامسي (50) هدفي ويلز، وستيفن يوفيتيتش (71) هدف مونتينيغرو التي كانت افتتحت مشوارها الاول في التصفيات القارية كدولة مستقلة بفوزها على ويلز بالذات (1-صفر).

والفوز هو الاول لويلز في هذه المجموعة بعد اربع هزائم متتالية، مقدمة خدمة جليلة لجارتها الام انكلترا التي ابتعدت في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن مونتينيغرو بعد فوزها على بلغاريا 3-صفر.


فوز كبير للبرتغال خارج قواعدها

نيقوسيا: حققت البرتغال فوزا كبيرا خارج قواعدها على مضيفتها قبرص 4-صفر في نيقوسيا ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

ولم يكن الفوز الرابع للبرتغال في 6 مباريات سهلا اذ تقدمت في الدقيقة 36 من ركلة جزاء نفذها نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو بعد خطأ من سينيسا دوبرازينوفيتش على هلدر بوستيغا ما تسبب بطرده.

ورغم التفوق العددي والفني انتظر البرتغاليون حتى الدقيقة 81 ليضيفوا الهدف الثاني عبر رونالدو ايضا، قبل ان يسجل هوغو الميدا (85) وميغل داني (90+2) الهدفين الثالث والرابع.

ورفعت البرتغال رصيدها الى 13 نقطة في الصدارة امام النروج التي تملك نفس الرصيد بعد فوزها على ايسلندا 1-صفر.


انتهاء قمة ايرلندا وسلوفاكيا بالتعادل

دبلن : انتهت مواجهة القمة بين جمهورية ايرلندا وضيفتها سلوفاكيا بالتعادل صفر-صفر في دبلن ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وكانت روسيا المستفيدة من هذا التعادل لانها انفردت بالصدارة بفارق نقطتين عن ايرلندا وسلوفاكيا وذلك بعد فوزها على مقدونيا 1-صفر.


ايطاليا تبتعد في صدارة المجموعة الثالثة

تورشافن : ابتعد المنتخب الايطالي لكرة القدم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 بعد فوزه الهزيل على مضيفه منتخب جزر فارو 1-صفر .

ويدين quot;الازوريquot; بفوزه السادس (مقابل تعادل) الى انطونيو كاسانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11 بعد تمريرة من ريكاردو مونتوليفو، رافعا رصيد فريق المدرب تشيزاري برانديلي الى 19 نقطة فاصبح بحاجة الى التعادل في مباراة الثلاثاء المقبل امام سلوفينيا الثانية من اجل بلوغ النهائيات للمرة الثامنة في تاريخه وذلك بعد خسارة الاخيرة امام ضيفتها استونيا بهدف لتيم ماتافز (77) مقابل هدفين لقنسطنطين فاسيلييف (29 من ركلة جزاء) وارتس بورييه (80)، وخسارة ايرلندا الشمالية الثالثة امام ضيفتها صربيا بهدف لماركو بانتيليتش (66).


المانيا الى النهائيات للمرة الحادية عشرة

غيلسنكيرشن : ضمن المنتخب الالماني لكرة القدم، وصيف بطل النسخة الماضية، مشاركته الحادية عشرة على التوالي وفي تاريخه في النهائيات بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي في المجموعة الاولى المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 وجاء على حساب ضيفه وجاره النمسوي بنتيجة كاسحة 6-2 على ملعب quot;فيلتنز اريناquot; في غيلسنكيرشن.

ويدين المنتخب الالماني الفائز باللقب اعوام 1972 و1980 و1996 بفوزه الثامن على التوالي والسابع تواليا على نظيره النمسوي الى نجم وسط ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل الذي سجل ثلاثية في الدقيقة 8 بتسديدة من حدود المنطقة، و23 بعد تمريرة من ميروسلاف كلوزه، و47 بعد مجهود فردي مميز اثر تمريرة من توماس مولر.

واضاف لوكاس بودولسكي واندري شورله وماريو غوتسه الاهداف الاخرى، الاول في الدقيقة 28 بتسديدة من زاوية ضيقة اثر تمريرة من هولغر بادشتوبر، والثاني في الدقيقة 82 بعد تمريرة من توماس مولر الذي كان صاحب تمريرة الهدف الثالث ايضا في الدقيقة 89.

وسجل هدفي النمسا ماركو ارناوتوفيتش بكرة رأسية بعد عرضية من ايكريم دراغ (42) ومارتن هارنيك بعدما وصلته الكرة عبر ارناوتوفيتش بالذات (51).

وكان الquot;مانشافتquot; بحاجة الى التعادل ليصبح اول المنتخبات المتأهلة الى النهائيات لكنه ابى التفريط باي نقطة، ليكون منتخب المدرب يواكيم لوف اول المنتخبات المتأهلة الى النهائيات بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اقرب ملاحقيه المنتخب التركي الذي فاز اليوم على كازاخستان 2-1.


هولندا تكتسح سان مارينو 11-صفر وتبتعد في الصدارة

ايندهوفن : حققت هولندا فوزا كاسحا على ضيفتها المتواضعة سان مارينو 11-صفر ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وتألق نجم ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي بتسجيله رباعية (7 و65 و68 و79) واضاف ويسلي شنايدر (11 و86) وجون هايتينغا (18) وديرك كاوت (48) وكلاس يان هونتيلار (57 و76) وجورجينو فيينالدوم (89) الاهداف السبعة الاخرى لوصيف بطل مونديال جنوب افريقيا 2010.

واقترب المنتخب quot;البرتقاليquot; كثيرا من بلوغ النهائيات القارية التي توج بطلا لها عام 1988، للمرة التاسعة في تاريخه بعدما ابتعد بفارق 6 نقاط عن ملاحقه الاساسي المنتخب السويدي الذي خسر اليوم امام مضيفه المجري (1-2).


خسارة بلغاريا امام انكلترا صفر-3

صوفيا : خسر منتخب بلغاريا لكرة القدم امام نظيره الانكليزي صفر-3 في صوفيا ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل غاري كاهيل (13) وواين روني (21 و45+1) الاهداف.

وتلعب لاحقا اليوم ويلز مع مونتينيغرو.

وحققت انكلترا فوزا ثمينا هو الرابع مقابل تعادلين وانفردت موقتا بصدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط امام مونتينيغرو المنافسة الوحيدة لها حتى الان على بطاقة التأهل، و5 لكل من بلغاريا وسويسرا ولا شيء لويلز.

وفي الجولة المقبلة الثلاثاء، تستضيف انكلترا على ارضها ويلز، فيما تحل بلغاريا ضيفة على سويسرا.

على ملعب فاسيل ليفسكي في العاصمة البلغارية، لم يمهل رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو اصحاب الارض وقتا طويلا لهز شباكهم وجاء الهدف الاول سريعا عبر مدافع بولتون غاري كاهيل الذي استقبل الكرة داخل المنطقة وسددها من نحو 8 امتار فمرت من تحت الحارس البلغاري نيكولاي ميهايلوف وسكنت شباكه (13).

واضاف بعد وقت اقل نجم مانشستر يونايتد واين الهدف الثاني بضربة رأس محكمة (21) ليصعب مهمة المنتخب المضيف في التعويض ويعمق جراحه.

وسجل روني الهدف الثاني الشخصي والثالث لانكلترا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول بعد لعبة ثلاثية بدأها ثيو والكوت الذي مرر الكرة الى اشلي يونغ فاعادها الاخير عرضية الى روني المتألق دائما فلم يتوان في ايداعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، تابع منتخب quot;الاسود الثلاثةquot; سيطرته الميدانية، لكنه عجز عن زيادة الغلة بعد ان نظم البلغاريون صفوفهم خصوصا في الدفاع فضاعت محاولات روني ووالكوت ويونغ هباء.

وكانت افضل تلك المحاولات فرصة ثمينة في الدقيقة 55 عندما ارسل والكوت عرضية رائعة الى ستيوارت دوانينغ الذي اكملها برأسه دون ان يجح في زرعها داخل الشباك.


عبداللاوي يقود النروج لفوز مصيري على ايسلندا

اوسلو : قاد مهاجم هانوفر الالماني محمد عبداللاوي النروج الى فوز مصيري على ضيفتها ايسلندا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وسجل المهاجم المغربي الاصل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، واضعا منتخب بلاده في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بانتظار مباراة البرتغال (10 نقاط) مع مضيفتها قبرص.

وتخوض النروج مباراة هامة الثلاثاء المقبل في ضيافة الدنمارك (10 نقاط ايضا) التي تغيب عن جولة اليوم.


المجر تسدي خدمة لهولندا بفوزها على السويد

بودابست : اسدى المنتخب المجري لكرة القدم خدمة لنظيره الهولندي المتصدر بفوزه على ضيفه السويدي 2-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وافتتح المنتخب المجري التسجيل في الدقيقة 44 عبر ايمري شابيتش بعد ان اضاع ركلة جزاء بواسطة تاماس هاينال (19)، قبل ان يدرك كريستيان فليهلمسون التعادل في الدقيقة 60 الا ان غريغيلي رودولف خطف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وسيوسع المنتخب الهولندي الفارق الذي يفصله عن ملاحقه السويدي الى 6 نقاط في حال فوزه على سان مارينو المتواضعة لاحقا.

في المقابل، اصبحت المجر على المسافة ذاتها من السويد لكنها خاضت مباراة اضافية.


خسارة لوكسمبورغ امام رومانيا

لوكسمبورغ : منيت لوكسمبورغ بهزيمة متوقعة امام ضيفتها رومانيا صفر-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل غابرييل توريه (33 و44) هدفي المباراة.

ورفعت رومانيا رصيدها الى 11 نقطة وبقيت في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف كل من فرنسا التي تلعب لاحقا مع البانيا، والبوسنة التي تغلبت على بيلاروسيا (12 نقطة)


البوسنة تعود من مينسك بفوز ثمين جدا

مينسك: عاد المنتخب البوسني لكرة القدم من مينسك بفوز ثمين جدا على حساب مضيفه البيلاروسي 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل سياد صالحوفيتش (23 من ركلة جزاء) وهاريس ميدونيانين (25) هدفي المباراة، ليرفع منتخب بلادهما رصيده الى 13 نقطة فاصبح على المسافة ذاتها من نظيره الفرنسي الذي يلعب لاحقا في ضيافة البانيا، فيما تراجعت بيلاروسيا التي خاضت مباراة اضافية، الى المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وسيتجدد الموعد بين البوسنة وبيلاروسيا الثلاثاء المقبل لكن على ارض الاولى هذه المرة.


توران يهدي تركيا فوزا قاتلا على كازاخستان

اسطنبول : تغلب المنتخب التركي على ضيفه الكازاخستاني 2-1 بعد هدف قاتل سجله اردا توران في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في اسطنبول ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

واعتقد الجميع بان المنتخب الكازاخستاني سيهدي المانيا بطاقة التأهل الى النهائيات قبل خوضها مباراتها مع النمسا، لكن توران نجح في خطف هدف الفوز لتركيا في الوقت القاتل من اللقاء، مانحا منتخب بلاده الذي خاض اليوم مباراته السابعة، المركز الثاني الذي يخوله خوض الملحق او التأهل مباشرة في حال كان افضل وصيف بين المجموعات التسع وذلك بفارق نقطة عن بلجيكا (خاضت 8 مباريات) التي تعادلت مع اذربيجان (1-1).

وتقدم المنتخب التركي على ضيفه الكازاخستاني بهدف سجله براق يلماز في الدقيقة 33 بعد تمريرة من سلجوق اينان، الا ان اولا كونيسباييف ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 55 من كرة عرضية لعبها من الجهة اليمنى وخدعت الحارس فولكان ديميريل.

وحصل المنتخب التركي على فرصة استعادة تقدمه في الدقيقة 6 عندما منحه الحكم ركلة جزاء لكن يلماز فشل في ترجمتها بعدما ارتدت الكرة من القائم، قبل ان يلعب توران دور البطل ويمنح بلاده الفوز في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع الذي شهد طرد زميله سلجوق اينان.

ورفع المنتخب التركي رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن المانيا المتصدرة التي ستحسم تأهلها في حال فوزها على جارتها النمسا لاحقا.


كرواتيا تواصل مطاردتها لليونان

لافاليت : واصل المنتخب الكرواتي لكرة القدم مطاردة نظيره اليوناني بفوزه على مضيفه المالطي المتواضع 3-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012.

وسجل اوغنيين فوكوييفيتش (12) وميلان باديلي (33) وديان لوفرن (68) اهداف كرواتيا، ومايكل ميفسود (39) هدف مالطا.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن اليونان المتصدرة التي تغلبت بدورها على مضيفتها اسرائيل 1-صفر.


خسارة جورجيا امام لاتفيا صفر-1

تبيليسي : خسر منتخب جورجيا امام ضيفه اللاتفي صفر-1 في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012.

وسجل الكسندر كاونا (65) هدف المباراة الوحيد، رافعا رصيد بلاده الى 7 نقاط في المركز الخامس قبل الاخير بفارق نقطتين خلف جورجيا، والمنتخبان فقدا اي امل في التأهل الى النهائيات.



بلجيكا تهدر نقطتين مصيريتين

باكو : اهدرت بلجيكا نقطتين مصيريتين بعدما فرطت بفوز كان في متناولها على مضيفتها اذربيجان واكتفت بالتعادل معها 1-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012.

وتقدمت بلجيكا على مضيفتها حتى الدقائق الاخيرة بفضل هدف سجله تيمي سيمونز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، لكن اصحاب الارض الذين يشرف عليهم الالماني بيرتي فوغتس ادركوا التعادل في الدقيقة 85 بواسطة رؤوف علييف (85).

وكانت بلجيكا بامس الحاجة الى النقاط الثلاث من اجل تعزيز حظوظها بالحصول على المركز الثاني وخوض الملحق، الا انها اكتفت بنقطة رفعت من خلالها رصيدها الى 12 نقطة في المركز الثاني موقتا خلف المانيا المتصدرة (21 نقطة) التي تلعب لاحقا مع النمسا (7 نقاط)، وتركيا الثالثة (10 نقاط) التي تلعب لاحقا مع كازاخستان (3).

يذكر ان بلجيكا خاضت اليوم مباراتها الثامنة في هذه المجموعة، فيما تخوض تركيا مباراتها السابعة.


روسيا تعزز حظوظها بالنهائيات

موسكو : عزز المنتخب الروسي لكرة القدم حظوظه ببلوغ النهائيات بعد فوزه على ضيفه المقدوني 1-صفر في موسكو ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

ويدين منتخب المدرب الهولندي ديك ادفوكات بفوزه الخامس في 7 مباريات الى ايغور سيمشوف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بعد تمريرة من اندري ارشافين، رافعا رصيد بلاده الى 16 نقطة في صدارة المجموعة موقتا بانتظار المباراة التي تقام لاحقا بين ايرلندا وسلوفاكيا اللتين تملكان 13 نقطة.

وقد تحدد هذه الجولة وتلك التي تقام الثلاثاء المقبل بشكل كبير هوية بطل المجموعة لان روسيا تستضيف ايرلندا، فيما تلعب سلوفاكيا مع ارمينيا التي فازت اليوم على مضيفتها اندورا 3-صفر.

يذكر ان روسيا التي بلغت نصف نهائي النسخة الاخيرة عام 2008 في النمسا وسويسرا، تسعى للتأهل الى النهائيات للمرة الرابعة منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي وثم اتحاد الدول السوفياتية المستقلة، علما بان الاتحاد السوفياتي فاز باللقب عام 1960 ووصل الى النهائي اعوام 1964 و1972 و1988 وحصل على المركز الرابع عام 1968.


ارمينيا تلحق الهزيمة السابعة باندورا

اندورا لا فيلا : مني منتخب اندورا المتواضع لكرة القدم بهزيمته السابعة في 7 مباريات وجاءت على يد ضيفه الارميني صفر-3 ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012.

وسجل البرازيلي الاصل ماركوس بينييرو بيتيزلي (35) وكيفورك غازاريان (75) وهنريك مختياريان (90 من ركلة جزاء) اهداف المباراة، لترفع ارمينيا رصيدها الى 11 نقطة لكنها بقيت في المركز الرابع خلف كل من ايرلندا وروسيا وسلوفاكيا (13 نقطة لكل منها).

وتلعب لاحقا روسيا مع مقدونيا (4 نقاط)، وايرلندا مع سلوفاكيا.


فوز فنلندا على مولدافيا 4-1

هلسينكي : فازت فنلندا على ضيفتها مولدافيا 4-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل كاسبر هامالاينن (11 و42) وميكايل فورسيل (51 من ركلة جزاء) وايغور ارماس (69 خطأ في مرمى فريقه) اهداف فنلندا، وسيرغي اليكسييف (84) هدف مولدافيا.

وهذا الفوز الثالث لفنلندا في 7 مباريات فرفعت رصيدها الى 9 نقاط وبقيت في المركز الرابع خلف هولندا (18 نقطة) والسويد (15 نقطة) والمجر (12 نقطة) وامام مولدافيا (6 نقاط) التي منيت بهزيمتها الخامسة، وسان مارينو (دون نقاط).

وتلعب لاحقا السويد مع مضيفتها المجر، وهولندا مع ضيفتها سان مارينو.


ليشتنشتيان تنتزع نقطتها الرابعة من ليتوانيا

كاوناس: نجح منتخب ليشتنشتاين المتواضع في انتزاع نقطته الرابعة من نظيره الليتواني بعد ان اجبره على الاكتفاء بالتعادل معه على ارضه وبين جماهير صفر-صفر ضمن منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم في بولندا واوكرانيا.

وكان منتخب ليشتنشتاين الذي استفاد من النقض العددي في صفوف مضيفه بعد طرد ادغاراس شيسناوسكيس (75)، حقق في الجولة السابقة فوزه الرسمي الاول منذ اواخر 2007 على حساب ليتوانيا بالذات 2-صفر.

ورفعت ليشتنشتاين التي تبلغ مساحتها 160 كلم مربع فقط (عدد سكانها 35 الف نسمة) وتحيط بها النمسا وسويسرا، رصيدها الى 4 نقاط وهو نفس رصيد ليتوانيا واسكتلندا التي تلعب غدا مع تشيكيا الثانية (9 نقاط).

وتتصدر اسبانيا حاملة اللقب ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة وهي ستضمن تأهلها الى النهائيات في حال تعادل تشيكيا او خسارتها امام اسكتلندا، وفوز quot;لا فوريا روخاquot; على ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل.


اليونان تعود من تل ابيب بفوزها الخامس

تل ابيب : عاد المنتخب اليوناني، بطل 2004، من تل ابيب بفوزه الخامس في المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم وذلك بفوزه على مضيفه الاسرائيلي 1-صفر .

ويدين المنتخب اليوناني الذي خاض مباراته السابعة، بهذا الفوز الى سوتيريس نينيس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 بتسديدة بعيدة، رافعا رصيد فريق المدرب البرتغالي فرناندوس سانتوس الى 17 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن كل من كرواتيا التي تلعب لاحقا مع مضيفتها مالطا، واسرائيل التي منيت بهزيمتها الثالثة من اصل 8 مباريات.

يذكر ان اليونان تسعى لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة بعد 1980 (خرجت من الدور الاول) و2004 (توجت باللقب) و2008 (خرجت من الدور الاول) فيما تشارك اسرائيل في تصفيات كأس اوروبا للمرة الخامسة وقد انضمت الى عائلة الاتحاد الاوروبي عام 1994 بعدما استبعدت عن البطولات القارية منذ 1968 اثر طردها من الاتحاد الاسيوي، علما بانها شاركت في كأس اسيا 4 مرات وتوجت باللقب عام 1964 ووصلت الى النهائي في المشاركات الثلاث الاخرى اعوام 1956 و1960 و1968.

ويخوض المنتخب اليوناني مباراته الثامنة الثلاثاء المقبل في مواجهة مضيفه اللاتفي الذي يلعب لاحقا مع جورجيا.

ومن المرجح ان تكون مباراة الجولة قبل الاخيرة حاسمة لليونانيين لانهم يستضيفون الكرواتيين في السابع من الشهر المقبل، قبل ان يختتموا التصفيات في ضيافة جورجيا.

ويتأهل الى النهائيات ابطال المجموعات التسع الى جانب منتخب عاشر يكون الافضل من بين اصحاب المركز الثاني، فيما يخوض الوصفاء الثمانية الاخرون الملحق الذي تتأهل منه اربعة منتخبات، ليرتفع العدد الى 14 اضافة الى البلدين المضيفين بولندا واوكرانيا.