اجمعت الصحف الكويتية الصادرة اليوم على الاشادة بالمنتخب الوطني اثر تعادله مع ضيفه الكوري الجنوبي 1-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل، بيد ان الحكم الايراني محسن التركي لم يسلم من الانتقادات التي طاولته نتيجة تغاضيه عن احتساب أخطاء عدة ارتكبت بحق لاعبي quot;الأزرقquot; لا سيما ركلة جزاء واضحة لبدر المطوع كان من شأنها ترجيح كفة أصحاب الضيافة.

ورفعت كوريا الجنوبية بعد هذه المباراة رصيدها الى اربع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف امام الكويت، فيما ارتقى لبنان الى المركز الثالث بثلاث نقاط اثر فوزه 3-1 على الامارات التي بقيت من دون رصيد.

وتقام الجولة الثالثة من التصفيات في 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، فتلتقي كوريا الجنوبية مع الامارات في سيول، على ان تحل الكويت ضيفة على لبنان في بيروت.

وانتقد الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي للعبة، الحكم الايراني ورأى بأنه quot;لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة في الدقائق الاخيرة لبدر المطوع بعد ان جرت عرقلته داخل منطقة الجزاءquot;.

واضاف: quot;تغافل الحكم أيضا عن احتساب اخطاء عدة في صالح فريقنا، وهو ما يرسم علامات استفهام كثيرة حول حكم يقود مباراة ضمن تصفيات بطولة بمنزلة كأس العالمquot;، واكد quot;ان رجال الازرق أثبتوا انهم ابطال ونجحوا في مقارعة احد افضل منتخبات اسيا طوال الدقائق التسعين. ونحمد الله على النقطة الثمينة وسنواصل التقدم بإصرار الرجال وعزيمة الابطال الى ان نتأهل الى المونديالquot;.

من جهته، اكد الصربي غوران توفيدزيتش، مدرب منتخب الكويت، بأن فريقه كان الأقرب الى الفوز نظرا للفرص الكثيرة الخطرة التي تناوب اللاعبون على اضاعتها، مشيرا الى ان نتيجة التعادل امام منتخب بحجم كوريا الجنوبية ليست سيئة.

وقال: quot;في البداية اود ان اشكر الجماهير الوفية التي كان لها دور كبير في ظهور الفريق بهذه الصورة المشرفة، واشكر اللاعبين على الاداء القتالي الذي قدموه في مباراة كانوا قاب قوسين او ادنى من انتزاع نقاطها الثلاثquot;.

واضاف: quot;ان تكون متاخرا بهدف امام فريق بحجم كوريا الجنوبية ثم تدرك التعادل وتصبح الطرف الافضل لهو امر عظيم يجب ان نشكر اللاعبين عليه. انه امر يثبت فعلا بأن لاعبينا كانوا في قمة تركيزهم البدني والذهني طوال المباراة ولم ينهاروا بعد الهدف السريع الذي دخل مرماهمquot;.

واوضح quot;خاض لاعبونا اللقاء تحت ضغط كبير وهم مطالبون بتحقيق نتيجة ايجابية على ارضهم وبين جمهورهم. لجأت الى الاسلوب الدفاعي واعتماد الهجمات العكسية لمجاراة الخصم والحد من خطورتهquot;، مضيفا ان الهدف كان الخروج بنتيجة مرضية تساهم في استكمال مشوار الفريق في التصفيات بنجاحquot;.

واكد توفيدزيتش أن quot;الازرقquot; مطالب حاليا بالتركيز على مباراة لبنان (11 اكتوبر/تشرين الاول في الجولة الثالثة) التي لن تكون سهلة ابدا بعد فوز الاخير على الامارات.

ووصف نواف الخالدي، حارس مرمى الكويت، المباراة بأنها كبيرة بكل المقاييس، وأكد ان الجميع راض عما قدمه: quot;سعادتنا مضاعفة لأننا لم نغضب الجماهير الكبيرة التي واكبتناquot;، وأضاف ان quot;نقطة واحدة أفضل من لا شيءquot;.

أما حسين فاضل، الذي اختير افضل لاعب في المباراة، فأشار الى ان سعادته مضاعفة بالنتيجة كونه ادرك التعادل وساهم مع زملائه في اقتناص نقطة ثمينة تعزز من موقف الكويت في التصفيات.

في المقابل، قال تشو كوانغ راي، مدرب المنتخب الكوري الجنوبي، ان فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في المباراة، مضيفا ان حرارة الطقس أثرت سلبا على اداء لاعبيه، ورأى ان فريقه تسيد اللقاء قبل اصابة احد لاعبيه (تشا دو ري) الذي كان من المقرر الاعتماد عليه في بناء الهجمات الجانبية، ما أثر نسبيا على الخطة التي رسمها للمواجهة.