حقق يوفنتوس فوزاً كبيراً على ضيفه بارما 4-1، وسقط روما في عقر داره امام كالياري 1-2 في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء باليرمو مع إنتر ميلان وصيف البطل.

وكانت المرحلة الاولى تأجلت الى كانون الاول/ديسمبر بعد اضراب اللاعبين.

واستهل ميلان حملة الدفاع عن لقبه الجمعة بتعادل مع لاتسيو 2-2، فيما فاز السبت نابولي على تشيزينا 3-1.

في المباراة الاولى، سجل السويسري ستيفان ليشتشتاينر (16) وسيموني بيبي (58) والتشيلي ارتورو فيدال (73) وكلاوديو ماركيزيو (83) اهداف فريق quot;السيدة العجوزquot;، وسيباستيان جوفينكو لاعب يوفنتوس السابق (90 من ركلة جزاء) هدف بارما.

وفي الثانية، تقدم كالياري بهدفين نظيفين عن طريق دانييلي كونتي (68) والهولندي مصطفى الكبير (90+4) قبل ان يسجل دانييلي دي روسي هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع (90+7).

وفقد روما جهود مدافعه الاسباني خوسيه انخل بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 69 ما ساهم بهزيمة فريق العاصمة بنجومه الكثر في بداية مشواره في الموسم الجديد.

وفاز فيورنتينا على ضيفه بولونيا بهدفين سجلهما البرتو جيلاردينو (20) واليسيو سيرتشي (47)، ولالبرتو، واودينيزي على مضيفه ليتشي بالنتيجة ذاتها بفضل الصربي دوشان باشتا (2) وانطونيو دي ناتالي (16).

وتعادل كييفو مع نوفارا الضيف الجديد على الدوري بهدفين لسيرجيو بيليسييه (5) والفرنسي سيريل تيرو (24) مقابل هدفين لفرانشيسكو مارياني (27) وماسيمو باتشي (86).

وتعادل ايضا جنوى مع اتالانتا برغامو العائد الى البطولة الاولى بنتيجة مماثلة 2-2. سجل للاول البرتغالي ميغل فيلوزو (6) وجاندومينيكو ميستو (55)، وللثاني الارجنتيني مكسيميليانو موراليس (8 و43).

وتعادل كاتانيا مع سيينا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 3 نقاط

2- نابولي 3

3- فيورنتينا 3

4-اودينيزي 3

5- كالياري 3