يقوم امناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم بزيارة مرتقبة الى مدينة البصرة جنوب العراق في 18 الشهر الحالي لمعاينة مراحل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية المقررة ان تحتضن خليجي 21 مطلع عام 2013.

ووصفت هذه الزيارة بالمصيرية للموافقة على اقامة البطولة الخليجية هناك في موعدها، وذكر امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم بالوكالة طارق احمد ان quot;وفد امناء سر الاتحادات الخليجية سيقوم في 18 الحالي بزيارة مشروع المدينة الرياضية بالبصرة والمقررة ان تحتضن خليجي 21 مطلع عام 2013 وذلك للاطلاع على مراحل التنفيذquot;.

واضاف احمد quot;الوفد سيجتمع في الكويت لمدة يومين بعد الانتهاء من الزيارة ثم سيرفع تقريرا متكاملا الى رؤوساء الاتحادات الخليجية يتضمن تقييما لمراحل العمل والتاكد من مدى الاستعداد لاستضافة الحدث الكرويquot;.

وكشف ان quot;تقرير التقييم الذي سيرفع الى رؤساء الاتحادات الخليجية سيكون مصيريا بشان قرار استضافة البطولة في موعدها المحدد وهو النصف الاول من كانون الثاني/يناير 2013quot;.

واشار احمد الى ان quot;مراحل العمل في مشروع المدينة الرياضية تتواصل بوتيرة تبعث على الثقة بانجاز المشروع في موعد مناسب جداquot;.

ويضم مشروع المدينة الرياضية ملعبا حديثا بسعة اكثر من 60 الف متفرج وهو مجسم لجذع نخلة يحاكي خصوصية مدينة البصرة الشهيرة بزارعة النخيل، اضافة الى فندق حديث لاسكان المنتخبات وملعب ثانوي لاغراض التدريب فضلا عن منشات اخرى ترويحية للرياضيين.