أكد مسؤول في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن وفداً يضم رؤوساء الإتحادات الخليجية سيزور المدينة الرياضية في البصرة المقرر أن تستضيف خليجي 21 عام 2013 والتي سيتحدد مصير إقامتها على هامش هذه الزيارة.

وذكر النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعودquot;سيزور رؤوساء الاتحادات الخليجية المدينة الرياضية في ايلول/سبتمبر المقبل للاطلاع على المراحل الانشائية التي قطعتها برامج تنفيذ البنى التحتية لهذه المدينة لاستضافة خليجي 21 وسيتحدد مصير اقامة هذه الدورة على ضوء ما يقرره الوفدquot;.

واعتبر مسعود ان quot;مراحل التنفيذ التي قطعتها اعمال الانجاز بلغت شوطا هاما ومستوى يعكس الثقة الكبيرة لاستضافة هذا الحدث الكروي الخليجي ونامل ان نكون في مستوى التنظيمquot;.

يذكر ان الجهات الحكومة رصدت 500 الف دولار لتنفيذ اعمال ومنشات المدينة الرياضية في البصرة القريبة من دول الخليج من اجل استضافة خليجي 21 مطلع عام 2013، وتتضمن الاعمال ملعبا حديثا يتسع لاكثر من 60 الف متفرج وفندق كبير لاسكان الوفود وملعب ثانوي.

على صعيد اخر، اكد النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود ان quot;الاتحاد الان بصدد مفاتحة نظيره الدولي (فيفا) مرة ثانية لاقناعه بشان رفع الحظر المفروض على اقامة استحقاقات المنتخبات العراقية على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغدادquot;.

واوضح مسعود quot;لقد فاتحنا (فيفا) في وقت سابق من اجل رفع الحظر عن اقامة المباريات الخارجية على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد ونحاول مرة ثانية، فالظروف الامنية والحياتية اصبحت مواتية ومناسبة لاقامة المبارياتquot;