يخوض ظفار العماني مواجهة صعبه غدا الاثنين على استاد السيب في عمان مع كاظمة الكويتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين في كرة القدم.


وتضم المجموعة ايضا الخريطيات القطري.

يبحث ظفار عن تحقيق الفوز لتعزيز وضعه في صدارة المجموعة واجتياز اكثر من نصف الطريق الى نصف النهائي، خصوصا بعد ان تغلب في مباراته الاولى على الخريطيات القطري 2-1.

اما كاظمة فيخوض مباراته الاولى في البطولة.

لن تكون المباراة سهلة للفريقين وكلاهما يتطلع لتحقيق النتيجة الايجابية للمنافسة بقوة على بطاقة التأهل.

يدخل ظفار المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز المريح الذي حققه على الخريطيات وبعد نتائجة الايجابية في منافسات الدوري المحلي حيث استطاع مدربه المصري ايمن الرمادي توظيف امكانات وقدرات لاعبيه بالشكل المناسب.

يضم الفريق العماني مجموعة جيدة وهم هاني نجم الدين ومحمد ربيع والكونغولي سيتا وامتياز عبد المعطي وسهيل علي ويوسف شعبان وبدر نصيب واحمد مانع وحسين الحضري والمغربي عادل لطفي وهاني الضابط وهاشم صالح، اضافة الى لاعبين احتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين.

في المقابل، فان كاظمة بطل عامي 1987 و1995 الذي يقوده المدرب التشيكي ميلان ماتشلا يتطلع الي العودة الى الكويت بنقاط المباراة قبل استضافة الخريطيات في الجولة الثالثة.

ويأمل ماتشالا الذي بدأ مشواره في المنطقة الخليجية مع كاظمة منتصف التسعينات وتنقل بين دولها قبل ان يعود الى الكويت في العودة الى الواجهة من جديد من خلال البطولة الخليجية الحالية خاصة وان كاظمة هذا الموسم يقدم مستويات جيدة في الدوري الكويتي ويحتل المركز الثالث خلف الكويت والقادسية.

وسبق لماتشالا ان اشرف على تدريب منتخب عمان لاكثر من عامين.

يضم الفريق مجموعة من اللاعبين المتميزين هم فهد العنزي وناصر الوهيب واحمد الفضلي ويوسف ناصر ومحمد الداوود وناصر شافي ومحمد جمال ونواف الحميدان ومحمد العباد وفهد الفهد وسلطان صلبوخ ومحمد الهدهود وساندرو سيلفا وجراح الظفيري وناصر فرج وعبد الله الظفيري وفيصل دشتي وفرج لهيب وشهاب كنكوني ونوانييري اوبينا.

ويلعب الثلاثاء السالمية الكويتي مع الشباب الاماراتي في المجموعة الاولى، والظفرة الاماراتي مع صحم العماني في الثالثة، وتختتم الجولة الاربعاء بلقاء الاهلي الاماراتي مع الاهلي البحريني في الرابعة.

وزعت الفرق ال12 المشاركة في البطولة على اربع مجموعات بواقع ثلاثة فرق في كل واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

ويحمل الوصل الاماراتي لقب بطل النسخة الماضية اذ تعادل مع قطر القطري في الدور النهائي مرتين 2-2 ذهابا في الدوحة و1-1 ايابا في دبي.