يبحث السالمية الكويتي عن الفوز الاول غدا الثلاثاء في بطولة الاندية الخليجية عندما يستضيف الشباب الإماراتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.


وكان السالمية خسر امام الرفاع البحريني صفر-1 في المنامة ضمن الجولة الأولى، فيما يخوض الشباب مباراته الاولى، وقد سبق له أن احرز اللقب عام 1992.

يدرك مدرب السالمية محمد كرم أن الفوز سيكون مهما للاعبي فريقه وسيساهم برفع الحالة المعنوية السيئة التي يمرون بها بعد سلسلة النتائج السلبية في الدوري المحلي التي ادت الى احتلال المركز الأخير وجعلته مهددا بالهبوط إلى دوري المظاليم.

يعلم السالمية ان اي نتيجة غير الفوز ستضعف آماله في التأهل الى الدور ربع النهائي بعد خسارته في الجولة الأولى، وبالتالي سيكون مطالبا بالفوز في آخر مباراتين.

وسيحاول اللاعبون تغيير الصورة التي طبعت في أذهان الجماهير بأن السالمية غير قادر على الفوز خصوصا بعد تسلم كرم تدريب الفريق حيث خسر 4 مباريات في الدوري وأمام الرفاع في البطولة الخليجية، ما يعني أن مواجهة الغد ستكون تحديا للمدرب واللاعبين.

يعول السالمية كثيرا على مجموعة من اللاعبين الشباب أبرزهم مشاري العازمي وعلي فريدون ويوسف النشيط مع أحمد العيدان في خط الدفاع والحارس حميد القلاف.

وسيغيب عن الفريق ابرز لاعبيه ناصر العثمان للاصابة، وربما لن يعتمد على محترفيه الذين يعتبرون دون المستوى باستثناء المدافع المغربي محمد العبو.

من جهته، يريد الشباب أن يضرب بقوة في أول ظهور له في البطولة، مستفيدا من معنويات لاعبيه المرتفعة بعد تأهل الفريق الى الدور نصف النهائي في كأس رئيس دولة الإمارات.

يفتقد الشباب في لقاء الغد خدمات عيسى محمد وعادل عبدالله والبرازيلي جوليو سيزار للاصابة، إلى جانب غياب الحارس سالم عبد الله والظهير عبدالله درويش لارتباطاتهما الدراسية.

لكن مدرب الشباب البرازيلي باولو بوناميغو يمتلك عددا من اللاعبين المميزين أبرزهم التشيلي كارلوس فيلانويفا والسنغالي ديارا لاميني بالإضافة إلى العديد من اللاعبين الشبان الذي اوصلوا الفريق إلى المركز الرابع في الدوري الإماراتي

الظفرة-صحم

ويلعب غدا ايضا الظفرة الاماراتي مع ضيفه صحم العماني في ابوظبي حيث كل منهما الى تحقيق فوزه.

وكان الظفرة خسر في الجولة الاولى امام العربي القطري صفر-1 في الدوحة، في حين يخوض صحم مباراته الاولى في المجموعة.

يتشابه الفريقان في كثير من الامور على اعتبار ان مشاركتهما في البطولة هي الاولى لهما وتعتبر تجربة مفيدة لاكتساب الخبرة ليس الا، كما يعانيان في دوري بلادهما ويسعيان لتجنب الهبوط مع احتلال الظفرة المركز التاسع وصحم المركز الحادي عشر قبل الاخير.

يعتمد الظفرة على النيجيري عباس مويا والعاجي بوريس كابي اضافة الى بعض لاعبي الخبرة كمحمد سالم وتوفيق عبد الرزاق وغريب حاري وممحمد السيد والحارس محمد حسين.

اما صحم فيضم في صفوفه الفلسطيني فادي لافي والبرازيلي رافائيل، ولكنه يفتقد جهود بعض لاعبيه وخصوصا في خط الدفاع مثل الدولي يعقوب عبد الكريم ومحمد الزعابي بسبب الاصابة، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافع الاخر وليد الخالدي.

وتفتتح الجولة الثانية من البطولة اليوم بلقاء ظفار العماني مع ضيفه كاظمة الكويتي في المجموعة الثالثة، وتختتم بعد غد الاربعاء بلقاء الاهلي الاماراتي مع الاهلي البحرين في المجموعة الرابعة.

وزعت الفرق ال12 المشاركة في البطولة على اربع مجموعات بواقع ثلاثة فرق في كل واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

ويحمل الوصل الاماراتي لقب بطل النسخة الماضية اذ تعادل مع قطر القطري في الدور النهائي مرتين 2-2 ذهابا في الدوحة و1-1 ايابا في دبي.