فرض لاعب المنتخب الكويتي فهد العنزي نفسه واحدا من ابرز نجوم quot;خليجي 20quot;. في اليمن، ويستحق ان يكون quot;ساحر الخليجquot; بعد الاداء الساحر الذي قدمه في مباريات quot;الازرقquot; وكانت له اليد الطولى في قيادة المنتخب الى المباراة النهائية حيث يواجه نظيره السعودي غدا الاحد.

وفي المباريات الاربع التي خاضها المنتخب الكويتي، فاز على قطر 1-صفر وعلى اليمن 3-صفر وتعادل مع السعودية صفر-صفر وتخطى في نصف النهائي عقبة المنتخب العراقي 5-4 بركلات الترجح (2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي)، كان العنزي (22 عاما) احد مفاتيح quot;الازرقquot; وقدم اداء ابهر المراقبين من خلال انطلاقاته السريعة في الجهة اليمنى، ورشاقته في المراوغة وتمريره الكرات النموذجية الى المهاجمين أو التسديد، كما انه سجل هدفا ثمينا في المرمى العراقي وكان هدف التعادل 2-2 قبل اللجوء الى ركلات الترجيح.

يمكن القول ان دورة quot;خليجي 20quot; هي شهادة الميلاد لهذا النجم المنطلق بقوة، وهو المرشح الاوفر حظا للفوز بجائزة افضل لاعب في الدورة.

واذا ما كتب للمنتخب الكويتي التتويج باللقب غدا للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) فلا شك ان العنزي سيكون قد لعب دورا محوريا ومهما في اعادة الازرق الى الالقاب الخليجية للمرة الاولى منذ عام 1998، وسيعيد إلى الأذهان الجيل الذهبي الذي ضم النجوم جاسم يعقوب وفيصل الدخيل وعيد العزيز العنبري وفتحي كميل وغيرهم.

وكان العنزي ساهم بفاعلية كبيرة في قيادة المنتخب الكويتي الى الفوز بلقب كأس غرب آسيا الاخيرة التي اقيمت في العاصمة الأردنية عمان، وهي كانت الانطلاقة الحقيقية للعنزي اذ حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وبعد بزوغ نجمه في سماء اليمن، انهالت العروض الاحترافية على العنزي من كل حدب وصوب وان لم تحمل الصفة الرسمية حتى الان، وكان العنزي صرح بانه تلقى عرضا من النصر السعودي للانضمام الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

Kuwaits Fahed Al Eneysi fights for the ball ...

بيد ان رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي نفى ان يكون ناديه قد فاوض فهد العنزي.

كما بدأ القلق يسيطر على كاظمة خشية من ان يخطف احد الانية نجمه العنزي بعد المستوى المتميز الذي ظهر به في quot;خليجي 20quot;، فاصدر النادي بيانا يناشد فيه الهيئة الهيئة العامة للشباب والرياضة بتفعيل القانون في شأن تنظيم الاحتراف الرياضي خصوصا المادة الثالثة المتعلقة بشروط انتقالات اللاعبين وقواعدها.

خاض العنزي تجربة قصيرة مع نادي بارتيزان بلغراد الصربي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وشارك في مباراتين وديتين ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي معه في حينها، لكن لديه الان العديد من العروض سيدرسها بعد البطولة.

بداية العنزي في المراحل السنية كانت مع كاظمة ايضا قبل الوصول الى الفريق الاول، ولعب باشراف المدرب البرازيلي روبرتينيو كظهير أيمن ثم أعاده الروماني إيلي بلاتشي في الموسم الماضي إلى مركزه الطبيعي كوسط أيمن فتألق معه كثيرا وقدم اداء مميزا مع الفريق في كأس الاتحاد الاسيوي العالم الحالي في دور المجموعات أمام الجيش السوري وساهم في تأهله الى الدور ربع النهائي، ولكنه لم يحقق أي لقب مع كاظمة حتى الان.

يعتبر العنزي أن مدرب كاظمة الحالي التشيكي ميلان ماتشالا الذي قاد الكويت الى لقب كأس الخليج مرتين عامي 96 و98، من أفضل المدربين الذين اشرفوا على تدريبه لأنه تفهم ظروفه النفسية.

ـــــــــــــــــــــــ