تفادى باريس سان جرمان المفاجأة والسقوط امام مضيفه ايفيان الذي يشارك في الدوري الفرنسي الاول لكرة القدم لاول مرة في تاريخه حين خرج متعادلا معه 2-2 في ختام المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم ايفيان بهدفين نظيفين مبكرين بواسطة جيروم لوروا (14) ويانيك ساغبو (20 من ركلة جزاء)، ثم قلص سان جرمان المرشح بقوة لاحراز اللقب هذا الموسم الفارق قبل نهاية الشوط الاول بوساطة الارجنتيني خافيير باستوري (43)

وفي الشوط الثاني، تمكن ماتيو بودمر من حرمان الوافد الجديد من تحقيق الفوز واحراز النقاط الثلاث من خلال تسجيل الهدف الثاني لفريقه وادارك التعادل (80).

وصار رصيد سان جرمان 11 نقطة مقابل 7 لايفيان.

وقهر ليون ثالث ترتيب الموسم الماضي ضيفه مرسيليا وصيف البطل وحسم القمة معه بهدفين مبكرين حمل الاول توقيع بافتيمبي غوميس الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من البرازيلي الدولي ميشال باستوس (17)، والثاني كان بامضاء باستوس نفسه وبمجهود (30).

ورفع ليون رصيده الى 14 نقطة اعادته الى الصدارة، فيما تراجع مرسيليا الذي مني بهزيمته الثالثة، الى المركز العشرين الاخير وله 3 نقاط من 3 تعادلات.

وفي مباراة ثالثة، تقدم رين على ضيفه نانسي صاحب المركز الاخير بهدف للكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (19) قبل ان يدرك الفريق الزائر التعادل في الشوط الثاني عبر البرازيلي اندريه لويز (78 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بقمة بين ليون ومرسيليا وصيف البطل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 14 نقطة من 6 مباريات

2- مونبلييه 13 من 6

3- تولوز 13 من 6

4- ليل 11 من 6

5- سان جرمان 11 من 6

لوريان 11 من 6

رين 11 من 6