اكد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، الخميس انه ليس من quot;انصارquot; وصول مستثمرين قطريين الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، جاعلا من نفسه بالتالي مدافعا عن quot;هويةquot; الاندية اكثر من سياسة quot;شراء الناس يمنة ويسرةquot;.

وقال بلاتيني في تصريح امام الصحافيين quot;افهم اني ادافع عن شيء لا يمكن الدفاع عنه، لكني لست من انصاره. اذا كان لهم الحق للقيام بذلك فسيفعلون. انا من انصار الحفاظ على هوية الاندية وليس شراء الناس يمنة ويسرةquot;.

واضاف quot;لست من مشجعي تملك الاجانب للاندية، وقلت هذا الامر للانكليز (شراء بعض الاندية من مستثمرين اجانب وعلى سبيل المثال نادي مانشستر سيتي)، الا ان قوانين الانظمة الفرنسية والانكليزية تسمح بذلك، ولا استطيع القيام بشيء حيال ذلكquot;.

وتابع بلاتيني quot;قد نرى مالكا قطريا ومديرا رياضيا برازيليا ومدربا ايطاليا ولاعبين من جنسيات اخرى. لكني لا ارى الرابط مع باريس باريس سان جرمان. قد اتهم من خلال هذا التفكير باني اصب الزيت على النار لكني افضل ان يأتي الشبان من المدن المعنية يلعبون مع انديتها بدلا من ان يأتي لاعبون من امكنة اخرى. انا شخصيا ذهبت ولعبت في الخارج الا انني بدأت مسيرتي في ناد محلي وفي منطقتي في نانسيquot;.