حقق بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه شالكه (2-صفر) رقما قياسيا جديدا في الحفاظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات بفارق مباراة واحدة عن موسم 1998-1999.

وحافظ الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه بالذات خلال سوق الانتقالات الصيفية، على شباكه عذراء مدة 748 دقيقة بعد ان تلقت هدفا في الدقيقة 62 من المرحلة الاولى وهي الخسارة الوحيدة حتى الان في 6 مباريات لفريقه الذي حقق 5 انتصارات في البطولة المحلية اضافة الى فوزين على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا، وآخر على فياريال الاسباني في الجولة الاولى من دور المجموعات.

ويستقبل الفريق البافاري على ارضه السبت المقبل ماينتس في المرحلة السابعة، ثم الاربعاء مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الثانية من المسابقة الاوروبية.

وكان الحارس العملاق اوليفر كان حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية بين كانون الاول/ديسمبر 1998 وآذار/مارس 1999، لكن هذا التألق لم يساعده الا في احراز بطولة الدوري، وهو خسر في نهائي الكأس المحلية امام فيردر بريمن (صفر-1) ونهائي دوري ابطال اوروبا امام مانشستر يونايتد الانكليزي (1-2) بعد ان كان على وشك اعتلاء منصة التتويج اذ ظل متقدما 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع حيث اهتزت شباكه مرتين في مباراة مجنونة.