يخوض بايرن ميونيخ مباراة قمة جديدة عندما يستضيف باير ليفركوزن وصيف الموسم الماضيالسبت في المرحلة السابعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري حقق فوزا لافتا على شالكه 2-صفر في الجولة الماضية، ليتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ، بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية على اثر خسارته الافتتاحية امام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وحقق بايرن بعد فوزه على مضيفه شالكه رقما قياسيا جديدا في الحفاظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات بفارق مباراة واحدة عن موسم 1998-1999.

وحافظ الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه بالذات خلال سوق الانتقالات الصيفية، على شباكه عذراء مدة 748 دقيقة بعد ان تلقت هدفا في الدقيقة 62 من المرحلة الاولى وهي الخسارة الوحيدة حتى الان في 6 مباريات لفريقه الذي حقق 5 انتصارات في البطولة المحلية اضافة الى فوزين على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا، وآخر على فياريال الاسباني في الجولة الاولى من دور المجموعات.

ويأمل الفريق العريق تجديد عقد هدافه الدولي ماريو غوميز الذ قال انه يرى نفسه quot;مع بايرن ابعد من عام 2013quot;.

وحصل غوميز (26 عاما) على لقب هداف الموسم الماضي مع 28 هدفا، ويبدو انه يكرر المسار عينه في الموسم الحالي بعد تسجيله 8 اهداف في 6 مباريات.

من جهته، تبدو نتائج ليفركوزن متناقضة، فعلى رغم تحقيقه 3 انتصارات في 6 مباريات، الا انه تعرض لخسارة مذلة على ارضه امام كولن 4-1 الاسبوع الماضي.

ويأمل مطاردا بايرن على الصدارة تعثره، عندما يستقبل فيردر بريمن الثاني هرتا برلين العاشر، ومونشنغلادباخ الثالث نورمبرغ الثامن.

وتتجه الانظار مرة جديدة الى حامل اللقب بوروسيا دورتموند الذي يحقق بداية متواضعة شهدت خسارته اخر مباراتين امام هرتا برلين وهانوفر، عندما يحل على ماينتس الثالث عشر الذي خسر 3 من مبارياته الاربع الاخيرة بعد فوزين في بداية الموسم، علما بان الاخير حقق بداية نارية في الموسم الماضي قبل ان يتراجع تدريجا.

وتوقع مدرب الفريق الاصفر يورغن كلوب الذي اشرف على ماينتس سابقا ان يكون لاعبوه قد تعلموا من اخطائهم حتى الان خصوصا بعد المباراة الاخيرة امام هانوفر: quot;لا يمكننا سوى لوم انفسناquot;.

واصر كلوب ان خسارة المباراة في الدقائق الاخيرة ليس مقبولا وان بعض الاخطاء السخيفة والضعف في التركيز تسببا في الهزيمة.

بدوره، يستقبل كولن الذي انتقد مدربه نجم الفريق لوكاس بودولسكي على رغم تسجيله ثنائية في مرمى ليفركوزن، هوفنهايم رابع الترتيب (12 نقطة) في ختام المرحلة يوم الاحد.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شتوتغارت مع هامبورغ والسبت شالكه مع فرايبورغ وفولفسبورغ مع كايزرسلاوترن واوغسبورغ مع هانوفر.