قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد المهاجم السعودي ياسر القحطاني فريقه العين إلى فوز مثير على مضيفه دبي 2-1 في ختام الجولة الثانية من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.

وكان العين متعادلا مع دبي بهدف للارجنتيني ايغناسيو سكوكو (5) مقابل هدف للغيني ابو بكر كامارا (10) قبل ان يهدي القحطاني العين اول ثلاث نقاط في المسابقة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 56 عندما تابع تسديدة فارس جمعة التي اصابت القائم.

ورفع العين رصيده في المجموعة الاولى الى ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد دبي الذي كان تجاوز الامارات 2-1 في الجولة الاولى.

وتعاقد العين مع القحطاني قادما من الهلال السعودي بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم، وهو لم يظهر بمستواه في المباراة الاولى امام الوحدة والتي خسرها فريقه 1-2، قبل ان يظهر بصورة مختلفة تماما اليوم.

وتحرك القحطاني بفعالية كبيرة وتسبب بركلة جزاء بعدما تمت عرقلته من مدافع دبي احمد مال الله سددها الروماني ميريل رادوي بقوة وصدها الحارس جمال عبدالله ببراعة ( 45).

وشهدت المباراة الظهور الاول للمهاجم الغاني اسامواه جيان القادم من سندرلاند الانكليزي حيث شارك في الدقيقة 57 بديلا لرامي يسلم.

وابتعد الجزيرة بطل الثنائية في صدارة المجموعة الاولى بعد ان حسم القمة مع مضيفه الوحدة 2-1 ليثأر بالتالي من خسارته امامه في الكأس السوبر بركلات الترجيح 6-7 بافضل طريقة.

ورفع الجزيرة رصيده في المركز الاول الى 6 نقاط، وتراجع الوحدة الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن الوصل الثاني ولكل منهما 3 نقاط.

وافتتح الجزيرة التسجيل مبكرا بعد ركلة حرة سددها البرازيلي ريكاردو اوليفيرا اصطدمت بعارضة مرمى حارس الوحدة معتز عبدالله وتهيأت امام الارجنتيني ماتياس دلغادو الذي اعادها برأسه الى الشباك (10).

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سبيت خاطر لخشونته ضد يعقوب الحوسني (20) الامر الذي اسهم في اعطاء الافضلية للوحدة الذي كان قريبا من ادراك التعادل لكن تسديدة البرازيلي هوغو هنريكي القوية اصابت العارضة (28).

وعادل الوحدة عبر ركلة جزاء اثر عرقلة خالد سبيل للمهاجم اسماعيل مطر سددها هوغو بنجاح (45).

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، وحرم قائم مرمى حارس الجزيرة خالد عيسى الوحدة من التقدم بعد رأسية من البرازيلي مارسيو ماغراو الذي استفاد من عرضية اسماعيل مطر (52).

وشكل اوليفيرا خطرا دائما على دفاع الوحدة وكان قريبا من التسجيل لكن كرته القوية اثر انفراد تام اصابت القائم (66) قبل ان يعوض بعد 3 دقائق بتسجيله هدف الفوز بعد تمريرة من عبدالله قاسم لم يتوان المهاجم البرازيلي في ايداعها المرمى (69).