قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثالثا اول القاب العام 2012 بفوزه على مواطنه غايل مونفيس الرابع 7-5 و6-3 السبت في المباراة النهائية من دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 024ر1 مليون دولار.

واحتاج تسونغا (26 عاما) الى ساعة و21 دقيقة لتحقيق فوزه الثالث على مونفيس (25 عاما) صاحب الطباع المزاجية والاداء المتغير مقابل هزيمة واحدة، واحراز اللقب الثامن في مسيرته، وحرم بالتالي مواطنه من احراز اللقب الخامس منذ احترافه.

وحصل تسونغا صاحب المركز السادس عالميا على شيك بمبلغ 380ر175 الف دولار و250 نقطة مقابل 360ر92 الف دولار و150 لمونفيس ال16 في العالم والذي بدأ المباراة بالاستيلاء على ارسال مواطنه في الشوط الاول وظل متقدما حتى الشوط العاشر حيث فقد بدوره ارساله وتعادلا 5-5.

وتقدم تسونغا على ارساله 6-5 ثم انتزع الارسال مرة جديدة من مونفيس وانهى المجموعة الاولى 7-5 في 44 دقيقة.

وفي الثانية، ظل التعادل سيد الموقف في الاشواط الاربعة الاولى قبل ان يستولي تسونغا على ارسال مواطنه مرة ثالثة في المباراة وذلك في الشوط السادس وبقي متقدما حتى انهاها 6-3 في 37 دقيقة.

وقال تسونغا بعد المباراة التي توقفت في بدايتها نحو 36 دقيقة بسبب الارضية الزلقة للملعب، quot;كانت صعبة. كانت الارض زلقة للغاية، خصوصا على علامة +قطر+ في الملعبquot;.

وتابع تسونغا quot;كان اللعب خطرا لكن قاموا بما يلزم كي تسير الامور على ما يرام. هذا فوز جيد لي قبل بطولة استراليا المفتوحةquot;.