قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 024ر1 مليون دولار بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و5-7 و6-4 مساء الخميس.

وحقق فيدرر فوزه العشرين على التوالي منذ ان خسر في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينتغ ميدوز امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج باللقب، في ساعة و38 دقيقة وتأهل الى نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي حيث سيواجه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث الذي تغلب على الاسباني البرت راموس 6-2 و6-1 خلال ساعة.

وفاز فيدرر الذي لم يخسر اي مجموعة امام سيبي في 9 مواجهات سابقة لكنه ارتكب 40 خطأ مباشرا في هذه المباراة، بالمجموعة الاولى بسهولة ثم وجد نفسه متخلفا في الثانية صفر-4 و1-5 قبل ان يعادل 5-5 لكنه لم يستطع انهاءها في مصلحته بخسارته الارسال للمرة الثالثة.

وتحمل المباراة بين فيدرر وتسونغا طابعا ثأريا بالنسبة الى الفرنسي الذي خسر امام منافسه 3 مرات العام الماضي.

وقال فيدرر الطامح الى لقب رابع في الدوحة quot;اني متشوق لملاقاة تسونغا. انه لاعب لطيف داخل الملعب وخارجه ايضاquot;.

من جانبه، قال تسونغا quot;فيدرر افضل لاعب في العالم وربما الافضل في تاريخ اللعبة، والمواجهة معه صعبة جدا، لكني قادر على القيام بهذه المهمة وقد قمت بذلك سابقاquot;.

وتأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بدوره الى دور الاربعة بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني السابع 6-4 و6-4 في اقوى مباريات الدورة حتى الان.

وقدم نادال ويوجني عرضا كبيرا عكس مستوى عال من جانب اللاعبين تخلله العديد من المبادلات الطويلة واللقطات المهارية والفنية، وتمكن الاسباني من كسر ارسال منافسه مرة في كل مجموعة (في الشوط الخامس من الاولى والثالث من الثانية).

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الفرنسي الاخر غايل مونفيس الثالث الذي هزم وبسهولة غير معهودة الصربي فيكتور ترويسكي الخامس 6-2 و6-3.