قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت دراسة أجراها معهد كوكا كولا للسعادة أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة هو أكثر شخصيّة رياضيّة في إسبانيا تجلب السعادة للرجال في حين ينطبق الأمر ذاته على الإسبانيرافائيل نادال لاعب التنس الشهير ولكن بالنسبة للنساء.

___________________________________________________________________________________

صورة مركبة للأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني رافا نادال

ليونيل ميسي هو أكثر شخصيّة رياضيّة تجلب السعادة للرجال فيما رافائيل نادال بالنسبة للنساء، هذا ما أظهرته دراسة أجراها معهد كوكا كولا للسعادة على عدد من سكان إسبانيا.

ويأتي نجم برشلونة ولاعب التنس الشهير على رأس قائمة الشخصيّات الرياضيّة والتي ضمت نجمي ريال مدريد إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو ومتوسط ميدان برشلونة أندريس إنييستا ومدربه بيب غوارديولا ولاعب كرة السلة باول غاسول وبطل العالم لسباقات الفورمولا وان الألماني سيباستيان فيتل ونظيره الإسباني فيرناندو ألونسو بحسب صحيفة quot;سبورتquot; الإسبانيّة.

وأبرزت معطيات المسح على السعادة أن الرجال وضعوا نجم البلوغرانا في المقام الأول في حين إختارت النساء لاعب التنس الشهير رافائيل نادال وفقاً لنتائج تحليل معهد كوكا كولا.

ميسي.. إنجازات كبيرة وتواضع شديد

يحظى الأرجنتيني ليونيل ميسي بشعبيّة جارفة لدى محبي كرة القدم مكّنته من السيطرة على عقول وقلوب الجماهير الرياضيّة بسبب تواضعه الشديد وهو الأمر الذي يتفوق فيه على لاعب الغريم كريستيانو رونالدو quot;المغرورquot; بحسب مراقبين كُثر.

وفاز الأرجنتيني ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين ويسير بثبات نحو quot;الكرة الذهبيّةquot; للمرة الثالثة على التوالي ليعادل الرقم القياسي للنجم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وحقق ميسي عديد الألقاب مع فريقه برشلونة منها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وكأس السوبر بنسختيها المحليّة والأوروبيّة مع بداية الموسم الحالي.

ورشحت مجلة quot;تايمquot; الأميركيّة المرموقة مؤخراً نجم برشلونة للمنافسة على لقب quot;شخصيّة العامquot; حيث ينافس أبرز رموز الفن والسياسة والتكنولوجيا مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانيّة أنغيلا ميركل ومؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبز .

رافائيل نادال... معشوق النساء

على الشق الآخر، يبرز الإسباني رافائيل نادال لاعب التنس الشهير كمعشوق أول لدى النساء بحسب نتائج المسح الميداني.

ونجح نادال في إزاحة السويسري روجيه فيدرر عن عرش لاعبي التنس بعد إحرازه جميع بطولات الغراند سلام الكبرى وهي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة quot;رولان غاروسquot; وأميركا المفتوحة quot;فلاشينغ ميدوزquot; وويمبلدون.

شاكيرا... محبوبة أيضاً

كما إحتلت المغنية الكولومبيّة اللبنانية الأصل شاكيرا مرتبة متقدمة لدى النساء في الدراسة حول الشخصيّة التي تتسبب في إضفاء مزيد من السعادة.

وترتبط شاكيرا بعلاقة عاطفيّة مع مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه نشأت على خلفيّة تصوير أغنية كأس العالم الأخير في جنوب أفريقيا quot;واكا واكاquot;.

وحضرت شاكيرا عديد المباريات لبرشلونة في الموسم الماضي كان أبرزها نهائي كأس ملك إسبانيا مع ريال مدريد الذي ظفر باللقب في النهاية بفضل رأسية نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.