أBarcelona's Lionel Messi attends a training session at Camp Nou stadium in Barcelonaدرجت مجلة quot;تايمquot; الأميركيّة ذائعة الصيت نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن قائمة مكونة من 32 مرشحاً لنيل لقب شخصيّة العام علماً بأنه الرياضي الوحيد في لائحة المرشحين على الجائزة.

وبررت المجلة الأميركيّة إختيارها نجم البلوغرانا بإعتباره مثلاً أعلى وقدوة للشباب على المستوييّن الرياضي والأخلاقي بجانب نخبة من رموز الفن والسياسة.

وأشارت المجلة إلى البطولات الكثيرة التي حققها ميسي مع فريقه برشلونة في السنوات الأخيرة.

وأوضحت المجلة الدور الذي لعبه ميسي من أجل رفع مستوى كرة القدم والحفاظ على متعتها في عالم لا يعترف سوى بالماديات وهو الأمر الذي أدى إلى تهافت ملايين الأطفال حول العالم لإرتداء أقمصة تحمل إسمه.

وبات في حكم المؤكد فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثالث على التوالي بعد قيادته البارسا إلى عديد الألقاب المحليّة والقاريّة منها الليغا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب ميسي، يتنافس شباب الثورة المصريّة على اللقب بعد مشاركتهم اللافتة في هبة شعبيّة لا مثيل لها في وجه الرئيس السابق حسني مبارك أدت في النهاية إلى الإطاحة بنظام حكمه في الحادي عشر من فبراير/شباط الماضي.

كما ضمت القائمة شخصيات وازنة في عالم السياسة والفن وتكنولوجيا المعلومات من بينها الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانيّة أنغيلا ميركل والراحل ستيف جوبز مؤسس شركة quot;آبلquot; والرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس كان.

ويبرز من بين المرشحين أيضاً للجائزة الشباب المتطوعين لإغاثة المتضررين من كارثة فوكوشيما النووية في اليابان، والممثل الأميريكي شارلي شين.

وسيُعلن الفائز بالجائزة في الـ16 من ديسمبر/كانون الأول المقبل ليخلف مؤسس موقع التواصل الإجتماعي الشهير فايسبوك quot;مارك زوكربيرجquot; الذي أختير شخصية العام للسنة الفارطة.