عادت حرب التصريحات لتشتعل من جديد بين أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه وأفضل لاعب في العالم حالياً الأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال بيليه في آخر تصريحاته إن نجم برشلونة الإسباني لم يشارك بوقت كاف لكي يتم مقارنته بعظماء وأساطير كرة القدم!

_________________________________________________________________________________________________________________________________________

صورة مركبة للبرازيلي بيليه والأرجنتيني ميسي

واصل أسطورة الكرة البرازيلية السابق بيليه هجومه العنيف على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين مؤكداً في الوقت نفسه أن من السابق لأوانه مقارنته بميسي لأنه لم يحاكِ تجربة عظماء اللعبة من الناحية الزمنيّة.

وإعتبر بيليه في تصريحات لمجلة كيكر الألمانيّة أنّ ميسي هو الأفضل بالطبع ولكنه في الوقت ذاته أشار إلى نجم برشلونة الإسباني لم يشارك بوقت كاف لكي يتم مقارنته بعظماء اللعبة.

وشنّ بيليه هجومه على ميسي واصفاً إياه بالنجم الصغير قائلاً:quot; انظر إلى الزمن الذي لعبه بيكنباور وبلاتيني وتشارلتون أو جيرد مولر ، 10 أو 15 سنة ، هذه التجربة يجب أن يحاكيها النجوم الصغار أولاً(قبل الحديث عن مقارنة مع أساطير كرة القدم)quot;.

وبدأت حرب التصريحات الناريّة بين النجمين عندما صرّح ميسي قبل عدة أسابيع أنه لم يسبق له أن رأى بيليه وهو يلعب الكرة كما وصف مواطنه دييغو أرماندو مارادونا بأنه الأفضل في العالم على مدار التاريخ.

ولم تمرّ تصريحات نجم البلوغرانا مرور الكرام بل أثارت إستياء بيليه قائلاً إنه سيرسل شريطاً مصوراً إلى الشاب الأرجنتيني ليريه كيف كان يلعب quot;الملكquot; أو الجوهرة السوداء.

وعلى هامش مباراة فريقه مع فيكتوريا بلزن التشيكي في منتصف الشهر الجاري،وافق ميسي على تصريحات بيليه بسخرية مؤكداً أن ينتظر الشريط ليرَ ما قدمه أسطورة سانتوس والسامبا السابق.

وقال ميسي:quot;يرسل لي الشريط المصور ، سيسعدني أن يرسل لي هذا الشريط حتى أرى ما قدمهquot;.

ودخل المهاجم البرازيلي الشهير السابق روماريو على خط التصريحات الدائرة بين بيليه وميسي مؤكداً أن نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم ما زال أمامه الكثير حتى يمكن عقد مقارنة بينه وبين أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

وقال روماريو :quot;ليس هناك أي مجال للمقارنة بين بيليه والآخرين، فالأمر ليس قاصرا على ميسي. ميسي لاعب لم يحصل بعد على لقب كأس العالم مع منتخب بلاده ولا يمكن مقارنته مع أفضل لاعب في التاريخquot;.

وأوضح روماريو أن ميسي quot;لديه كل المقوماتquot; اللازمة ليدخل ضمن زمرة أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية ولكنه يحتاج أولا إلى قطع طريق طويل نحو تحقيق هذا الهدف.

وأضاف: quot;عليه (ميسي) أن يصل أولا لمرتبة مارادونا ثم إلى مرتبة روماريو وبعدها ينافس ويكافح من أجل المقارنة مع بيليهquot;.