اشاد مدرب برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا بلاعبي فريقه وتحديدا بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي معتبرا انه لاعب فريد وذلك بعد احراز الفريق الكاتالوني لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على مانشستر يونايتد 3-1 مساء السبت في نهائي ويمبلي.

وقال غوارديولا quot;قد نكون قادرين على المنافسة، ولكن بدون ميسي لن نكون بهذه الجودة، انه لاعب فريد، وآمل ان يتمكن النادي من توفير اللاعبين القادرين على مساعدته، وبأن يحافظ على هدوئه في الحياة، فالنادي يملك الحكمة الكافية لضم اللاعبين الذين يحتاج اليهمquot;.

وتابع quot;يشرفني ان ادرب هؤلاء اللاعبين والانتماء الى هذه المجموعة. انه لقبنا الرابع في دوري ابطال اوروبا مثل بايرن ميونيخ واياكس امستردام، فمنذ فترة قليلة لم يكن لدينا اي لقب، نحن سعداء جدا، أربعة القاب، انه امر رائعquot;.

وعما اذا كان فريقه قدم اداء افضل مما كان عليه في نهائي روما عام 2009 ضد مانشستر يونايتد ايضا قال quot;بعد تلك المباراة في روما اعتقدنا بأننا لعبنا جيدا، ولكن حين شاهدنا شريط المباراة لم يكن الانطباع مماثلاquot;.

وتابع quot;اجل، لعبنا امس مباراة أفضل وبطريقة جيدة، فنحن نريد دائما الفوز وهذه هي الطريقة التي تجعلنا فخورين بأنفسناquot;.

واوضح quot;عرفنا بأن لاعبي مانشستر سيضغطون علينا في بداية المباراة، فكنا نخوض المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا ضد فريق يفوز تقريبا كل عام بدوري بلاده، مع المدرب الاكثر شهرة في العالم، فمانشستر فريق لديه الموهبة، لكننا نحن ايضا ضغطنا على فرديناند وفيديتش وغيغز وكاريك، سنحت لنا فرص اكثر مما حصلنا عليه في روما، ولعبنا بمستوى أرفعquot;.

ورفض غوارديولا التأكيد ما اذا كان يعتبر برشلونة افضل فريق في التاريخ بقوله quot;لا اعرف، من المستحيل ان اقول ذلك، فانا لم ار الفرق الاخرى، فريق ريال مدريد مع دي ستيفانو الذي فاز بخمسة القاب متتالية في البطولة، واياكس مع كرويف ... نحاول ان نقدم افضل ما لدينا ونرغب في انه بعد عشر سنوات او 15 سنة ان يتم تذكرنا كأفضل الفرقquot;.

وايد ما قاله مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون عنه انه اذا ترك برشلونة لن يجد فريقا افضل quot;مستقبلي سيكون صعبا لانني سأواجه على الارجح صعوبة في العثور على لاعبين جيدين كلاعبي برشلونة، لكنه سيكون تحديا آخر، فمن المستحيل ان تبقى في منصبح 25 عاما، قد يكون مستوانا سيئا في العام المقبل ويقيلوني من منصبيquot;.