قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم إنشغال كاتالونيا بنهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيجمع بين العملاقين الأوروبيين برشلونة ومانشستر يونايتد،أبانت الصحافة الإسبانية حول الصفقات المقبلة للفريق الكاتالوني وما يدور في عقل جوسيب غوارديولا.

وفي أولى صفقاته الجديدة، أشارت التقارير الصحافيةإقتراب ظهير أيسر نادي سبورتينغ خيخون خوسيه أنخيل بشدة من برشلونة بتزكية من مدرب الفريق مانويل بريسيادو والمقرب كثيراً من بيب غوارديولا مدرب البارسا.

وقدرت الصحافة الإسبانية صفقة إنتقال ظهير منتخب إسبانيا تحت21 عاماً بأربعة ملايين يورو وسيتم الإنتهاء منها عقب نهائي ويمبلي.

كما يضع برشلونة عينه على بوتيا مدافع خيخون لإنتدابه مجدداً إلى كامب نو بعد تقديمه مستويات لافتة في الدوري المحلي.

وكان بوتيا لاعباً من لاعبي مدرسة لاماسيا وقد باعه الرئيس السابق خوان لابورتا مع إمكانية الشراء مستقبلاً بمبلغ مالي يقدر بـ2 مليون يورو.

وقدم سبورتينغ خيخون مستويات كبيرة على الصعيد الدفاعي الموسم المنصرم حيث تمكن من إنتزاع نقطة غالية من برشلونة في ملعبه وخسارة بشق الأنفس في كامب نو ببهدف نظيف وهي ذات النتيجة التي خسرها من ريال مدريد في ملعبه قبل أن ُيسقط الفريق الملكي في سانتياغو برنابيو.

وإذا إنتهت صفقتي خوسيه أنخيل وبوتيا بنجاح سيكون لزاماً على برشلونة التخلي عن ظهيره الأيسر البرازيلي ماكسويل ومدافعه الأرجنتيني غابرييل ميليتو.

وذكرت صيحفة سبورت الكاتالونية أن برشلونة يسعى أيضاً خلف مدافع هيركوليس كيكو فمينيا (20 عاماً) ويلعب مع المنتخب الإسباني للشباب.

وفي خط الوسط، يبدو أن التركيز منصب فقط على متوسط ميدان آرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس وتشير كل الدلائل إلى إنتهاء مسلسله هذا الصيف وعودته إلى البارسا بعدما راوغ كثيراً مدرب المدفعجية ارسين فينغر في مواسم الإنتقالات الصيفيّة الماضية.

وفي خط الهجوم تبرز عدة أسماء منها البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس ومنتخب السليساو والتشيلي أليكسيس سانشيز جناح اودينيزي الإيطالي والأرجنتيني ألكون سيرخيو أغويرو مهاجم أتليتيكو مدريد بالإضافة إلى مهاجم فياريال جوسيبي روسي.

ويميل غوارديولا إلى إنتداب اللاعبين الملتزمين والناشطين في الدوري الإسباني تجنباً لصفقات سابقة أبرمها مع لاعبين من خارج الليغا وفشلت فشلاً ذريعاً كحال صفقة السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش.

وبأخد رؤية غوارديولا يمكن فهم ما يدور في عقل المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا حيث من المتوقع أن ينهي الفريق مع الإيطالي جوسيبي روسي مهاجم الغواصات الصفراء أو الأرجنتيني أغويرو مهاجم أتليتيكو مدريد.

وكان وكيل أعمال الأرجنتيني ألكون أغويرو قد كشف مؤخراً عن تقديم برشلونة 45 مليون يورو بالإضافة لمهاجم الفريق بويان كريكيتش مقابل إستقدام أغويرو ليجاور ليونيل ميسي ودافيد فيا في هجوم النادي الكاتالوني.