قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعترف رئيس السلطة الوطنيّة الفلسطينيّة محمود عباس بتعاطفه الكبير مع نادي برشلونة الإسباني متمنيّاً فوزه بدوري أبطال أوروبا في 28 مايو/أيار الجاري أمام مانشستر يونايتد على استاد ويمبلي الشهير.

وعزا الرئيس الفلسطينيّ تشجعيه لبرشلونة بسبب أحفاده العاشقين للنادي الكاتالوني.

وقال أبو مازن في حوار مع صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; الإيطاليّةquot;لازلتُ أتابع, بالتحديد , كرة القدم , كرة السلة وكرة الطائرة.أحفادي جميعهم برشلونيين وقد تأثرت بهم,لا استطيع الوقوف ضد عائلتي.علينا الفوز بدوري ابطال اوروباquot;.

ويعيد تعاطف الرئيس الفلسطيني مع برشلونة إلى الأذهان حضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مباراة لبرشلونة في معقله كامب نو أمام فياريال في الدوري المحلي برفقة عقيلته الملكة رانيا وأولادهما الموسم الحالي.

وأكد الزعيم الفلسطيني بأن الرياضة وقيّمها تحمل رسائل إيجابيّة وهي طريقة للتقارب بين الشعوب.

وتابع عباس عن الرياضة قائلاً:quot;مهمة جدا لأنها ظاهرة تجمع جميع الأجيال.لديها لغة مشتركة حول العالم.إنها الكون.لا تجد في الرياضة سوى الرسائل الايجابية.في السابق,الرياضة فتحت أبواباً مهمةquot;.

وأشاد الرئيس الفلسطيني-الذي يسعى لإستصدار قرار دولي من الأمم المتحدة للإعتراف بالدولة الفلسطينيّة في أيلول القادم- بالاتفاقية المشتركة التي تم التوصل إليها في كانون الثاني/يناير بين اللجنة الاولمبية الإسرائيليّة ونظيرتها الفلسطينية في لوزان بسويسرا.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن مسؤولين إسرائيليين أبدوا استعدادهم لمساعدة الرياضيين الفلسطينيين على التدريب استعداداً لأولمبياد لندن 2012 وفق الإتفاقيّة المعلنة بين الطرفين.

ووجه الرئيس الفلسطيني خطاباً للشباب الفلسطيني والإسرائيلي بالقول :quot;الشباب بحاجة إلى الالتقاء ببعضهم البعض. نحن أبناء العم, ولكن نعلم,أن هذه مشكلة.يوجد العديد في إسرائيل الذين يتفهمون الحاجة للحوار,ولكن هناك بعض السياسيين لايزال لم يفهم بعد.هذا هو العائق الحقيقيquot;.

وأضاف:quot;أنا واثق أن الرياضة تستطيع كسر الحواجز لنهاية بعض المعتقدات القديمة,لان الشبان يتطلعون إلى مستقبل مختلف.يجب علينا الخروج من العزلة والعنف لن يحل هذه الأمور,ولكن عن طريق الحوار والمعرفة.علينا جميعاً بذل الجهدquot;.

ويؤمن الرئيس الفلسطيني بالمفاوضات الثنائيّة بين الجانبين الإسرائيلي-الفلسطيني ويعتبرها الحل الأمثل لحل الصراع بين الطرفين.

يذكر أن برشلونة تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد بعد تجاوزه بنتيجة 3/1 في مجموع اللقائين ليحجز بطاقة العبور إلى ويمبلي في مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي تأهل على حساب شالكه الألماني.