أعلن برشلونة المتوج أخيرًا بلقب الدوري الاسباني للموسم الثالث على التوالي انه سيمدّد عقد شراكته مع مؤسسة quot;يونيسيفquot; التابعة للامم المتحدة والتي تعنى بحماية الاطفال، حتى 2012.

وينتهي عقد الشراكة الحالي بين برشلونة والquot;يونيسيفquot; في حزيران/يونيو 2011 وقرر الطرفان تمديده حتى 2012، بحسب ما اعلن النادي الكاتالوني اليوم كاشفًا ان شعار الـ quot;يونيسيفquot; سينتقل من صدر القميص الى ارقام اللاعبين، تاركًا مكانه لـ quot;قطر فاوندايشنquot;، شركة قطر للاستثمارات الرياضية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي وقعت عقد شراكة مع بطل اسبانيا يستمر حتى العام 2016 وبقيمة تبلغ 166 مليون يورو.

وستكون هذه المرة الاولى التي يضع فيها برشلونة اعلانًا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنّه لا يتقاضى مقابلاً من quot;يونيسيفquot; منذ ان وضع شعارها على صدر لاعبيه العام 2006، بل انه يدفع لهذه المؤسسة مليوني يورو سنويًّا.

وتعتبر صفقة الشراكة بين برشلونة وquot;قطر فاوندايشنquot; اغلى صفقة اعلان يوضع على قميص اللاعبين في التاريخ بعد ان تخطت الصفقة التي عقدها مانشستر يونايتد الانكليزي مع شركة quot;اونquot; لوضع اسمها على قميصه اعتبارًا من الموسم الحالي مقابل 6ر23 مليون يورو سنويًا.

وستتقاسم quot;قطر فاوندايشنquot; قميص لاعبي برشلونة مع quot;يونيسيفquot;، وهو امر يتوافق تمامًا مع فلسفة النادي الكاتالوني لأن المؤسسة القطرية لا تبغي الربح في نشاطها وهي تأسست العام 1995 بمبادرة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها وتقوم بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة في نواحي التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.

يذكر ان مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا يعرف قطر تمامًا لأنه لعب فيها مع نادي الاهلي بين 2003 و2005، وهو كان من سفراء الدولة الخليجية في حملتها الناجحة لاستضافة نهائيات مونديال 2022.