قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

راهن أغلب سائقي فورمولا وان على فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا عندما يخوض المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي على استاد ويمبلي الشهير . ورشح بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل والأسطورة مايكل شوماخر والإسباني فيرناندو ألونسو الفريق الكاتالوني لنيل اللقب الأوروبي الكبير.

____________________________________________________________________________

Red Bull driver Sebastian Vettel of Germany, ...

Winner Red Bull driver Sebastian Vettel of Germany, ...

Sebastian Vettel, Fernando Alonso

رشح سائقو سباقات السيارات برشلونة الإسباني للفوز على مانشستر يونايتد والظفر بدوري أبطال أوروبا في 28مايو/أيار الجاري على استاد ويمبلي.

وجاء على رأس المراهنين بفوز البارسا بالبطولة الأوروبيّة بطـل العالـم الألمانـي سيباستيان فيتل من فريق ريـد بـول حيث توقع إكتساح البلوغرانا للشياطين الحمر بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

ورغم تشجيعه ريال مدريد ، شاطر بطل العالم السابق مرتين الإسباني فيرناندو ألونسو من فريق فيراري، زميله فيتل الرأي متوقعاً تتويج البارسا باللقب الأوروبي بالنتيجة ذاتها أيضاً.

ونظمت قنـاة TV3 الكاتالونيّة إستفتاءً بين سائقي سباقات السيارات الفئة الأولى المعروفة باسم quot;فورمولا وانquot; لمعرفة الفريق الذي سيتوج بدوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الجاري في ويمبلي.

وشارك في المسح 16 سائقاً من أصل 24 في توقع بطل دوري الأبطال الجديد لخلافة إنتر ميلانو الإيطالي بطل النسخة الأخيرة.

ويأتي تجمع السائقين على هامش جائزة إسبانيا الكبرى ، المرحلة الخامسة التي ستقام الأحد على حلبة كاتالونيا.

كما توقع بطل العالم السابق سبع مرات الألماني مايكل شوماخر فوز برشلونة على مانشستر يونايتد بهدفين لهدف في النهائي المرتقب.

وذهب كل من فيليبي ماسا من فريق فيراري ونيكو روزبيرع من فريق مرسيدس زميل شوماخر ونيك هيدفيلد من فريق رينو وباستـور مالدونـادو من فريق ويليامـز إلى المراهنة على فوز الفريق الكاتالوني بهدفين لهدف.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد بل توقع فيتالي بيتروف من رينو وخايمي الغيرسواري من فريق تورو روسو وهايكي كوفالينن من رينالت روتس وروبنز باريكيللو من ويليامز ويارنو ترولي من رينو لوتس وبيريز من ساوبر تتويج برشلونة بدوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على حساب مانشستر يونايتد.

وخالف بطل العالم موسم 2009 البريطاني جينسون باتون من فريق مكلارين التوقعات ورشح الشياطين الحمر لقهر الكتلان بهدفين لهدف وهي النتيجة ذاتها التي توقعها الأسترالي مارك ويبر من فريق رد بول.

واختار البريطاني لويس هاميلتون (مكلارين) بطل موسم 2008 الإمتناع عن الإدلاء بتوقعه في الموقعة الكروية الكبرى في ويمبلي.

وتعتبر جائزة إسبانيا في كاتالونيا المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا وان وهي الأصعب من ناحية التجاوزات بسبب منعطفاتها الطويلة والسريعة وبسبب غياب مناطق الكبح القوي وهو ما يصعب على السائقين التأخير في عملية الكبح من اجل تجاوز منافسيهم عند نهاية الخط المستقيم.

ويتصدرالألماني فيتل بطولة العالم حتى الآن حيث يتألق بشكل رهيب بعد فوزه في سباقات استراليا وماليزيا وتركيا وحلوله ثانيا في الصين.