لا يزال الصراع الثنائي بين قطبي لاعبي الكرة في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مستعرا، ففي الوقت الذي يتباريان فيه لقيادة فريقيهما برشلونة وريال مدريد لحصد الالقاب المحلية والقارية، يبحث كلاهما ايضا عن امجاد شخصية بتحطيم المزيد من الارقام القياسية.

وأبرزت صحيفة (ماركا) ذائعة الصيت اليوم الفوارق الضئيلة بين قائدي منتخبي الأرجنتين والبرتغال، فنشرت احصائية قيمت خلالها المهارات الفردية لكليهما.

وأكدت الصحيفة ان تاريخ كرة القدم لم يعهد طوال 100 عام مضت منافسة مشتعلة بين لاعبين اثنين كما هو الحال الآن بين كريستيانو وميسي، حيث بلغ الاثنان قمة مستواهما حتى بات من الصعب تفضيل أحدهما على الآخر، مشيرة الى أن اساطير اللعبة القدامى امثال مارادونا وبيليه ودي ستيفانو وكرويف كانوا ينافسون أنفسهم لأنهم لم يجدوا من يناطحهم في أوج مجدهم بالملاعب.

وفيما يتعلق بلغة الارقام، فقد تفوق كريستيانو على ميسي في مهارة التسديد على المرمى خلال الموسم الجاري في الليجا من حيث العدد، حيث صوب 68 تسديدة مقابل 65 لغريمه الأرجنتيني، الا أن ميسي يتفوق من حيث الفاعلية التهديفية، حيث سجل 33 هدفا من هذه التسديدات مقابل 29 هدفا لكريستيانو.

وتشير الارقام الى أن ميسي هو الأكثر تعرضا للتسلل بـ13 مرة، مقابل عشرة لرونالدو.

وتساوت كفة اللاعبين بخصوص تعرضهم للعرقلة من الخصوم وبالتحديد في مباريات الليجا، حيث تعرض رونالدو لـ23 مخالفة مقابل 24 لميسي.

يذكر أن ميسي يتفوق في سباق هدافي الليجا هذا الموسم بـ14 هدفا حتى الآن وبفارق هدف وحيد عن كريستيانو.

وفي الوقت الذي نال فيه النجم البرتغالي الحذاء الذهبي قبل ايام باعتباره أفضل هدافي أوروبا في الموسم الماضي، فإن استطلاعات الرأي ترجح كفة ميسي في التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لهذا العام للمرة الثالثة على التوالي بعد ان انتزعها من كريستيانو الفائز بها عام 2008.