قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب الى الصدارة مؤقتا عندما سجل له ثلاثية في المباراة التي سحق فيها ضيفه ريال مايوركا 5-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي ثلاثيته في الشوط الاول في الدقائق 13 من ركلة جزاء و21 و30 وفض شراكة لائحة الهدافين مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما رفع رصيده الى 13 هدفا.

واضاف ايساك كوينسا الهدف الرابع في الدقيقة 50، واختتم المدافع الدولي البرازيلي داني الفيش المهرجان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع برشلونة رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليفانتي المتصدر السابق والذي يلعب مع اوساسونا غدا الاحد، وبفارق نقطتين امام غريمه التقليدي ووصيفه الموسم الماضي ريال مدريد الذي يلعب مع مضيفه ريال سوسييداد لاحقا.

وتابع فالنسيا مطاردته ثلاثي المقدمة عندما تغلب على ضيفه خيتافي 3-1.

ورفع فالنسيا رصيده الى 21 نقطة، فيما تراجع خيتافي الى المركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط.

وكان فالنسيا البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي الجزائري سفيان فغولي في الدقيقة 12، وأدرك دييغو كاسترو التعادل للضيوف في الدقيقة 23، لكن فغولي رد بعد دقيقتين مانحا التقدم لفالنسيا الذي حسم النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 76 عبر ادويث ادوريث.

وفي مباراة ثالثة، استعاد فياريال توازنه وحقق فوزه الثاني هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة عندما تغلب على ضيفه رايو فاليكانو بهدفين نظيفين سجلهما برونو سوليادو ريدو (20) وبورخا فاليرو (67)، واهدر له ماركوس سينا ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول.

ويلعب ايضا سبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع ريال بيتيس، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة، وملقة مع اسبانيول.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اشبيلية مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1-ريال مدريد 25 نقطة من 10 مباريات

2- برشلونة 24 نقطة من 10 مباريات

3- ليفانتي 23 من 9

4- فالنسيا 21 من 10

5- اشبيلية 17 من 9