من المؤكد ان الارجنتيني ليونيل ميسي يشكل الهم الاساسي لباتي بوريسوف البيلاروسي واي فريق اخر يواجه برشلونة الاسباني ان كان محليا او اوروبيا، لكن حذر هذا الفريق المتواضع سيكون مضاعفا غدا الاربعاء عندما يلتقي الطرفان في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا، وذلك لان افضل لاعب في العالم خلال الموسمين الماضيين امام انجاز تاريخي.

اصبح ميسي على بعد هدفين فقط من اضافة انجاز اخر الى مسيرته الرائعة ومتمثل باللحاق بالاسطورة المجري لاسي كوبالا كثاني افضل هدافي تاريخ النادي الكاتالوني خلف الاسطورة الاخرى سيزار رودريغيز (235 هدفا).

دك ميسي السبت الماضي شباك اتلتيكو مدريد (5-صفر) بثلاثية هي الثامنة له منذ انطلاق مشواره في الدوري الاسباني والحادية عشرة منذ ارتدائه قميص برشلونة (في جميع المسابقات) والثالثة في مرمى اتلتيكو الذي اصبح الضحية المفضلة لدى النجم الارجنتيني الذي هز شباك فريق العاصمة ب14 هدفا حتى الان.

quot;اريد مواصلة تحطيمي للارقام القياسيةquot;، هذا ما قاله ميسي بعد ان رفع السبت رصيده الى 192 هدفا بقميص النادي الكاتالوني، مضيفا quot;انا محافظ على رباطة جأشي بشأن هذه المسألة. اتعامل مع كل مباراة على حدة، لكن من الواضح اني متحمس جدا لفكرة ان اصبح افضل هداف. مضت اعوام كثيرة ولا يزال محتفظا (كوبالا) بمركزه، امل ان تمكن من تخطي الرقم الذي سجله. اريد مواصلة تحطيمي للارقام القياسية هنا (في برشلونة)quot;.

من المؤكد ان ميسي في طريقه لان يكون الاسطورة التي توزاي باهميتها كوبالا الذي توج مع النادي الكاتالوني بلقب الدوري اربع مرات بين 1952 و1960، او حتى سيزار الفائز مع الفريق باللقب 5 مرات بين 1945 و1953، خصوصا ان النجم الارجنتيني لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره ورغم ذلك احرز لقب الدوري 5 مرات والكأس المحلية مرة واحدة والكأس السوبر المحلي 5 مرات ودوري ابطال اوروبا ثلاث مرات وكأس السوبر الاوروبية مرتين وكأس العالم للاندية مرة واحدة منذ ان بدأ مشواره مع الفريق الاول عام 2004.

ومن المؤكد ان مباراة باتي بوريسوف تشكل الفرصة المثالية لميسي من اجل معادلة كوبالا او حتى التفوق عليه، خصوصا ان الفريق البيلاروسي يخوض مغامرته الثانية فقط في دور المجموعات بعد موسم 2008-2009.

لكن ما يميز ميسي عن غيره من النجوم الاخرين هو التواضع وروح الفريق، وهذا ما اكده قائلا quot;انا لا افكر بالانجازات التي تنتظرني، يجب التعامل مع كل مباراة على حدة دون التفكير بالانجازات. اعتقد ان الامر الاهم بالنسبة لهذا الفريق هو مواصلة الفوز وحصد الالقاب لنا ولجماهيرنا. هذا امر اهم بكثير من اي جائزة شخصية او رقم قياسيquot;.

ويقف ميسي هذا الموسم ايضا امام انجاز احراز لقب هداف دوري ابطال اوروبا للموسم الرابع على التوالي بعد ان سجل تسعة اهداف في موسم 2008-2009 وثمانية في موسم 2009-2010 قبل معادلة الرقم القياسي الموسم الماضي المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلوري في موسم 2002-2003 عندما سجل 12 هدفا.

وسجل ميسي حتى الان 37 هدفا في 58 مباراة في دوري الابطال، واصبح على بعد 5 اهداف من معادلة الايطالي اليساندرو دل بييرو صاحب المركز السادس في الترتيب العام.

ويغيب عن مسابقة النسخة الحالية، الاسباني راوول غونزاليس مهاجم شالكه الالماني، متصدر الترتيب العام مع 71 هدفا، لكنه سيشارك مع الفريق الازرق في مسابقة quot;يوروبا ليغquot;.

كما سيغيب الايطالي فيليبو انزاغي الذي لم يسجله فريق ميلان ضمن لائحة اللاعبين المشاركين في البطولة.

وكان ميسي حقق الموسم الماضي انجازا مميزا جدا عندما اصبح اول لاعب يسجل 50 هدفا في موسم واحد في اسبانيا.

وانهى ميسي الموسم الماضي وفي رصيده 53 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، فحطم رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي سجل 49 هدفا موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد.

وتوزعت اهداف ميسي على جميع المسابقات (31 في الدوري و7 في الكأس المحلية و3 في كأس السوبر و12 في دوري ابطال اوروبا)، ويبدو انه في طريقه لموسم مميز اخر بعد ان سجل 8 اهداف في 5 مباريات خاضها في الدوري حتى الان.