إختار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني تشافي هيرنانديز كمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم المنقضي.

وإستقر الإتحاد الاوروبي على الثلاثي بعد قائمة ضمت أفضل اللاعبين على المستوى الأوروبي وهم ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه( برشلونة الإسباني) وواين روني وخافيير هيرنانديز ونيمنا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) وزلاتان إبراهيموفيتش (ميلان الإيطالي) ومانويل نوير( حارس شالكه) وفالكاو مهاجم بورتو البرتغالي.

وسيتم إعلان الفائز بالجائزة في الخامس والعشرين من الشهر المقبل في مونتي كارلو على هامش قرعة دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا من قبل الصحافيين.

ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في عامي 2009 و2010 أبرز المرشحين للفوز بالجائزة بعد قيادته فريقه برشلونة الإسباني إلى إحراز ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وحسم ميسي الكلاسيكو الأوروبي الذي جمع الغريمين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي أمجد الكؤوس الأوروبيّة عبر تسجيله هدفين في مباراة الذهاب على استاد سانتياغو بيرنابيو ليتأهل البلوغرانا إلى نهائي البطولة بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين.

كما أحرز هدفاً غالياً أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في المباراة النهائية التي جرت على أرضية ويمبلي بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله قبل أن يتمكن الكواخي ديفيد فيا من تعزيز النتيجة بهدف ثالث ليتوج برشلونة باللقب الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة في غضون السنوات الست الأخيرة.