قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يغرد نجما الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة خارج سرب الدوريات الأوروبيّة الموسم الحالي.

ويقدم كلا اللاعبين مستويات خرافية حيث استطاعا تحقيق الإنتصارات المتتالية لفريقيهما من خلال تسجليهما أهدافاً كثيرة ليتربعا بكل جدارة على صدارة الهدافين في أوروبا وليس إسبانيا فحسب.

ويتنافس النجمان على صدارة الليغا الإسبانية حيث سجل البرتغالي رونالدو 25 هدفاً للفريق الملكي ليتفوق بهدف واحد عن الأرجنتيني ميسي.

وتدور حالة من الجدل حول عدد أهداف كريستيانو رونالدو المسجلة هذا الموسم فصحيفة الماركا الإسبانية والموالية لفريق العاصمة تقول 25 هدفاً بخلاف مواقع كل من رابطة الليغا وإتحاد الكرة الإسباني والإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; والتي تحتسب البرتغالي 24 هدفاً مناصفة مع الأرجنتيني ميسي.

وبهذه الأرقام يتفوق نجما الليغا على جميع مهاجمي الدوريات الأوروبيّة فلا أحد يقترب منهما، ففي الدوري الإنكليزي الممتاز يتربع البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد على صدارة الهدافين برصيد 19 هدفاً ويليه مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني كارلوس تيفيز بفارق هدف وحيد.

وفي الدوري الألماني الشهير ، يبدو متصدر هدافي البوندسليغا بعيد كل البعد عن البرتغالي رونالدو حيث سجل مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماريو غوميز 15هدفاً ويأتي في المركز الثاني لاعب فرايبورغ الألماني سيسي ب14 هدفاً.

ويقف الاوروغوياني كافاني مهاجم نابولي الإيطالي على صدارة هدافي الكالتشيو ب18 هدفاً ثم يليه مهاجم أودينيزي دي ناتالي ب16 هدافاً.

و في الدوري الفرنسي، هناك لاعب فريق ليل الفرنسي ساوو الذي أحرز 16 هدفاً فقط.و يأتي من خلفه لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نيني والذي أحرز 13 هدفاً.

أما عن دوري أبطال أوروبا البطولة الأكثر أهمية يتربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الصدارة بستة أهداف ويلاحقه البرتغالي رونالدو بأربعة أهداف.

الأرقام السابقة لا تدع مجالاً للشك بأن الفائز بجائزتي quot;الكرة الذهبيةquot; وquot;الحذاء الذهبيquot; لهذا الموسم لن تخرج بكل تأكيد عن نجمي برشلونة وريال مدريد.