حظي النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي بإشادة كبيرة بعد فوز بلاده على البرازيل بهدفه الجميل.

أعرب اللاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي عن سعادته البالغة بالهدف الذي سجله في اللحظات الأخيرة ليقود بها منتخب بلاده إلى الفوز الثمين 1/صفر على منافسه التقليدي منتخب البرازيل مساء أمس الأربعاء في اللقاء الودي الذي جمعهما على استاد quot;خليفةquot; الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتوجه جميع من في أرض الملعب ، وفي مقدمتهم مدرب الأرجنتين سيرجيو باتيستا ونظيره البرازيلي مانو مينزيس ، بالإشادة لمهاجم برشلونة.

وصرح ميسي ، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا إنه فوز quot;جميلquot; لأنه الأول له في مواجهة المنتخب البرازيلي.وأضاف :quot;سعيت لذلك قبل بدء المباراة.. كنت أتطلع دائما لاستثمار الفرصةquot;.

وسبق لميسي أن شارك في الفوز على المنتخب البرازيلي عندما كان في صفوف المنتخب الأرجنتيني للناشئين وكذلك على مستوى المنتخب الأولمبي لكن الفوز أمس هو الأول له مع المنتخب الأول.

ولم يكن هناك الكثير من المساحات خلال المباراة ، ولكن ميسي نجح في فك لوغريتمات المباراة ، الرجل الذي دائما ما يتعرض لانتقادات لاذعة لأنه لا يقدم مع منتخب بلاده المستوى الذي يظهر به مع برشلونة ، كان هو من قاد الأرجنتين لتحقيق الفوز على البرازيل للمرة الأولى منذ تصفيات كأس العالم 2006 .

وقال باتيستا خلال المؤتمر الصحفي في الدوحة :quot;لدينا أفضل لاعب في العالم ، ولقد أثبتنا ذلك ، لن أذهب لاكتشاف من هو الآن ، لأنه ببساطة أفضل لاعب في العالمquot;.

واعترف باتيستا بأنه كان يعتقد أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي ، quot;ولكنك دائما تأمل المزيد من لاعب لديه مثل إمكانيات ميسيquot;.

وأكد خافيير ماسكيرانو ، زميل ميسي في المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة ، سعادته بالنتيجة quot;ولكن سعيد أكثر لميسيquot;.

وأوضح :quot;كن أمرا غير معتاد أن نسمع منه ، وهو (الإنسان) الهادئ ، يقول بصوت عال إنها مسألة وقت قبل الفوز على البرازيلquot;.

واعترف البرازيلي رونالدينيو زميل ميسي سابقا في برشلونة ، بمهارات النجم الأرجنتيني.

وأشار رونالدينيو إلى quot;إنه أفضل لاعب في العالم ، ولسوء حظنا أنه عثر على فجوة وبمهاراته حسم المباراة عندما اعتقدنا أنها ستنتهي بالتعادلquot;.

وقام رونالدينيو وميسي بتبادل قميصيهما في الدوحة.

وأشاد مينزيس بميسي ، quot;لم تكن لهم اليد العيا ، ولكن ميسي وجد حلا أخر للأرجنتينيينquot;.